عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سامح عاشور يفوض المحامين للدفاع عن أعضاء "فرعية الإسكندرية"

سامح عاشور
سامح عاشور

قال السيد نايف، عضو العامة، إن النقيب العام سامح عاشور، أصدر تفويضا لكل من أيمن الفولي عضو العامة، محمود الأمير نقيب شرق الإسكندرية، وأعضاء مجلس الفرعية محمد متولي،جمال خضر، حامد مراد، محمد عبد الرحمن، رزق الهواري، على بيومي) للحضور والدفاع في القضية رقم 10577 لسنة 2017 بجنح المنشية، واتخاذ ما يرونه مناسبا للدفاع عن مصالح، وتفويض واختيار المحامين المناسبين للدفاع.

وأشار «نايف» إلى أنه بناء على ذلك التفويض تم اختيار وتفويض كل من (مصطفى بكري العفيفي، أحمد جمعة، جورج انطون) المحامين بالنقض، للحضور في الجلسة التي حددت لها النيابة العامة جلسة غد الثلاثاء الموافق ١١ من يوليو لنظرها في الجنحة رقم ١٠٥٧٧ لسنة ٢٠١٧ جنح المنشيه والمتهم فيها كل من: محمد رمضان عبد الباسط المحامي، هاني حجاج المحامي، أحمد أبو علم المحامي، محمد سعيد حجازي المحامي، محمد الروبي المحامي، وليد صلاح الدين المحامي، أسماء نعيم المحامية، بتهمة التجمهر والتظاهر اعتراضا على اتفاقية تيران وصنافير، ومناقشة تلك الاتفاقية.

وأوضح عضو العامة أنه تم قيد أوراق الجنحة جنحه بالمواد ١٠٢ مكرر ١ و٣ من قانون العقوبات والمواد ١ و٢ و٣ و٣ مكرر ١ من القانون رقم ١٠ لسنة ١٩١٤ بشأن التجمهر والمعدل بالقانون رقم ٨٧ لسنة ١٩٦٨ والمواد ١ و٤ و٧ و٨ و١٩ و٢١ من قرار رئيس الجمهورية بالقانون ١٠٧ لسنة ٢٠١٣ بشأن التظاهر.

أردف السيد نايف، أن سامح عاشور، نقيب المحامين، أعلن عن استعداده الحضور معهم إذا لزم الأمر أو قرروا الحضور بأنفسهم.

وأكد استعداد جميع الفرعيات كالمنيا والقليوبية بفرعيها وتوافد المحامين من جميع أنحاء الجمهورية، لمساندة زملائهم والوقوف بجانبهم لحين انفراج تلك الأزمة بسلام.

يذكر أن نقابة المحامين قد قررت الدفاع عن جميع من يقبض عليه بسبب رأيه في مصرية جزيرتى تيران وصنافير سواء أكان محاميا أو مواطنا مصريا فقط.