عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. ولية أمر تكشف ألاعيب المدارس الخاصة في زيادة المصروفات

نيوز 24

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو لولية أمر تكشف ألاعيب المدارس الخاصة في زيادة المصروفات، حيث قالت سارة خليف إنه في الفترة الأخيرة لا يوجد منزل في مصر لا يعاني من زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية.

وكشفت ولية الأمر أن الألاعيب تبدأ منذ التقديم في المدرسة، قائلة: "لازم تختار على الأقل 5 مدارس عشان يا إما المدرسة تقبلك أو لا، ودة بيبقى على حسب شروطهم اللي كل مدرسة بتحطها على مزاجها".

وأضافت أن كل مدرسة يكون بها استمارة تقديم وصل ثمنها في بعض المدارس إلى 1200 جنيها، لافتة إلى أن أوجه الاستغلال لا تقف على ذلك، بل هناك الحفلات والرحلات و"اليونيفورم" الذي تستغله تلك المدارس لجمع أموال إضافية.

وتابعت أن المدارس تجبر أولياء الأمور على دفع المصروفات كاملة مقدما، دون السماح بأي تسهيلات أو أقساط، بالإضافة إلى زيادة المصروفات كل عام، مشيرة إلى أن زيادة المصروفات لا تتم تحت رقابة الإدارة التعليمية.

وأكدت ولية الأمر أن هناك فساد متفشي في المدارس والإدارات التعليمية، قائلة: "فيه مدارس بتزود مصروفات وبتبعت ورق تاني للإدارة بأنها مزودتش، وإدارات بتقول إن المدارس مفيهاش باصات على الرغم من أن أتوبيساتها مغرقة الإدارة ومدارس منصوص لها زيادة 11 ألف جنيه، تجبر الطلاب على دفع 20 ألف جنيه".