عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عضو بـ"النواب": هذه خطة عودة السياحة الروسية

السياحة الروسية
السياحة الروسية

قال الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن زيارة الوفد الأمنى الروسى لمتابعة إجراءات التأمين بمطار القاهرة خلال اليومين الماضيين والتى انتهت اليوم الجمعة بادرة طيبة لاستئناف رحلات الطيران والسياحة الروسية لافتا إلى أن الوفد اطمأن هذه المرة من سلامة الإجراءات وقوة التأمين بمطار القاهرة.

واقترح أبو العلا فى بيان له اليوم الجمعة، إطلاق حملة إعلانية كبرى فى كل دول العالم لزيادة أعداد السائحين بمصر بالإضافة إلى عمل مهرجانات أو احتفالات بصفة دورية فى مدن مصرية مختلفة تبدأ بشرم الشيخ والغردقة والاسكندرية ومطروح وعدد من المدن الأخرى بحيث يتم عمل مهرجانات واحتفالات ومارثوان لجذب السياح الأجانب مثلما يحدث فى فرنسا وأسبانيا.

أضاف أبو العلا أنه بالرغم من الإرهاب والتطرف الذى يغزو العالم كله وليس فى منطقتنا العربية فحسب إلا أنه بفضل الله فإن مصر تتمتع بالأمن والأمان وكل دول العالم تشهد بذلك رغم المحاولات الخسيسة التى حاول من خلالها الإرهاب والتطرف أن يؤثر على مكانة وسمعة مصر العالمية.

وتابع: الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يألوا جهدا فى هذا الصدد ومنذ يومين أصدر قرارا بتشكيل المجلس القومى لمكافحة الإرهاب وحقيقة الأمر أن مصر ستمضى فى طريقها نحو بناء دولة حديثة رغم أنف الجماعات المتطرفة.

جدير بالذكر ، أن الوفد الأمنى الروسى رفيع المستوى اختتم اليوم الجمعة زيارته الهامة لمصر، التى استمرت يومين، للتفتيش على إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى، ومتابعة تأمين الركاب والبضائع والطائرات استعدادا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة الروسية، المتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية فى 31 أكتوبر 2015 بسيناء.