عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في حوار لأحمد موسى: هذه خطة مرسي للتفريط في حلايب وشلاتين للسودان.. ويؤكد:"مشادة مباراة الفيصلي مع الحكم لا تخص علاقة الشعبين"

احمد موسى
احمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، دليلًا قال إنه يؤكد خطة المعزول محمد مرسي، وتنظيم الإخوان، للتفريط في مثلث حلايب وشلاتين، لدولة السودان.

وعرض "موسى" خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، مجموعة صور للقاءات رؤساء مصر مع الرئيس السوداني عمر البشير، وجميعهم يظهر خلفهم خريطة القطر المصري مشتملة على حلايب وشلاتين، إلا في حالة لقاء الرئيس المعزول محمد مرسي مع البشير، تم إزالة الخريطة بالكامل.

وعلق موسى قائلًا: "علشان تعرفوا أنه خايب ومتآمر وباع الأرض وباع العرض وتخلى عن السيادة".



 

كما أشاد أحمد موسى، بلقاء رجل الأعمال السعودي، الوليد بن طلال، ووزيرة الاستثمار، سحر نصر، الذي تم أمس، الأحد؛ لمناقشة الاستثمارات التي يرغب الأمير بالدخول فيها.

 

ولفت إلى أن الوليد بن طلال يستهدف الدخول في مشروعات بمصر بقيمة 800 مليون دولار، في العديد من المجالات أبرزها مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وإضافة إلى توسعة فندق "الفورسيزونز" بشرم الشيخ بـ7 مليارات جنيه؛ مما سيجعله أكبر فروع الفندق في العالم.

 

ووجه الإعلامي، التحية إلى وزيرة الاستثمار؛ على المجهود الذي تقوم به؛ من أجل توقيع اتفاقيات وجذب استثمارات عربية وأجنبية، لدعم الاقتصاد.

 

ولفت إلى أن هناك مستثمرين مصريين أيضًا تحركوا لضخ استثمارات كبيرة في السوق المصرية، ومن بينهم هشام طلعت مصطفى، الذي يسعى للدخول في مشروعات بالعلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المشروعات العقارية.

 



وعلّق موسى على الأحداث المؤسفة التي وقعت أمس، الأحد، في نهائي البطولة العربية المقامة بإستاد الإسكندرية، بين فريقي الفيصلي الأردني والترجي التونسي.

 

ولفت إلى أن ما حدث في المباراة هو مشادة بين لاعبين وجماهير، وليس له أى علاقة بشعوب الدول العربية التي تقدر بعضها، لافتًا إلى أن ملك الأردن من الزعماء العرب المحبوبين، وهو من أوائل الزعماء المعترفين بثورة 30 يونيو وساند مصر منذ بدايتها.

 

وأضاف أن ما حدث هو شغب ملاعب واعتداء على حكم مباراة؛ وهو أمر مرفوض ومدان، ولا يصح أو يليق أن يحدث في أحد الملاعب العربية أو يتم الاعتداء على حكم عربي دولي بهذا الشكل، وهي أمور ليست لها علاقة بالرياضة.