عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قيادي إخواني يحرض للعنف والحرب.. ماذا قال؟

أيمن خميس
أيمن خميس

أثارت تصريحات الإخوانى أيمن خميس، فى إحدى القنوات التليفزيونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تبث من تركيا، جدلا واسعا فى إسبانيا، خاصة مع تحريضها على العنف والحرب، واشتمالها على رسائل متطرفة، على حد قول صحيفة "كاسو أيسلادو" فى تقرير لها.

ونشرت الصحيفة فى تقريرها مقطع فيديو يتضمن تصريحات القيادى الإخوانى، والتى يقول فيها: "الإسبان ما زالوا يحتلون أرض المسلمين، فالأندلس مثل فلسطين، ولن ننسى أرضنا أبدا، ونحن نطلب العون من الله لمواجهتهم".

وقالت الصحيفة، إن القناة الإخوانية تنشر رسائل متطرفة تشجع على اغتصاب الأراضى وعلى العنف، إذ قال "خميس" فى تصريحاته: "الملوك الكاثوليك تمكنوا من غزو غرناطة ووضع حد لإعادة فتح إسبانيا، واستعادة الأراضى التى كانت قد سُرقت من المسلمين، والإسلاميون لا ينسون هذه الفترة من التاريخ، سواء احتلال فلسطين من اليهود، أو الأندلس المحتلة من الإسبان، لم ننس أراضينا، وسنستعيدها لأنها أرض محتلة".

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن "خميس" حمل رسائل لنشر العنف، ولجأ لآيات قرآنية تدعو المسلمين للحرب والعنف، مقدما تفسيرا عنيفا لهذه الآيات، وداعيا إلى الالتزام بنصها الداعى للحرب وفق مفهومه وتفسيره لها.