عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد إدعاءات هيومن رايتس| إجراء صادم من "النواب" ضد المنظمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


زعمت "هيومن رايتس ووتش" في أحد تقريرها إن ضباط وعناصر الشرطة و"قطاع الأمن الوطني" في مصر، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعذبون المعتقلين السياسيين بشكل روتيني بأساليب تشمل الضرب، الصعق بالكهرباء، وضعيات مجهدة، وأحيانا الاغتصاب.

قد يرقى التعذيب الواسع النطاق والمنهجي من قبل قوات الأمن إلى جريمة ضد الإنسانية، وفقا للتقرير الصادر في 44 صفحة، "´هنا نفعل أشياء لا تصدق´: التعذيب والأمن الوطني في مصر تحت حكم السيسي".

وقالت هيومن رايتس ووتش إن النيابة العامة تتجاهل عادة شكاوى المحتجزين بشأن سوء المعاملة وتهددهم في بعض الأحيان بالتعذيب، مما يخلق بيئة من الإفلات شبه التام من العقاب.

قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة لديها خطة عمل للتعامل مع الإدعاءات الكاذبة حول حقوق الإنسان في مصر، مشيرا إلى أنهم سيردون بقوة على التقرير المشبوه لمنظمة "هيومن راتيس ووتش".

وأضاف في لقاء خاص مع فضائية "DMC"، اليوم الأربعاء، أن الهدف من الاجتماع مع المنظمات الحقوقية الدولية هو العمل بشكل جماعي والخروج برد محترم بلغات متعددة يتم توجيهه لكل المنظمات، لافتا إلى أن اللجنة البرلمانية ستؤكد على عظمة ثورة 30 يونيو واستبعاد فكرة كونها "انقلاب" كما تروج قطر للأمر.