عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قطر تفرج عن لاعب الجزيرة الإماراتي "رومارينهو"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد موقع "قطر مباشر"، المعارض، أن السلطات القطرية أفرجت عن اللاعب رومارينهو لاعب الجزيرة الإماراتي، بعد اعتقاله بشكل تعسفي أمس الأربعاء، عندما قدم من الإمارات للحصول على مستحقاته من الدوحة.

ونشر موقع "قطر مباشر" تغريدة على تويتر: "السلطات القطرية تفرج عن لاعب الجزيرة الإماراتي رومارينهو بعد الاعتقال التعسفي".

وكانت الموقع نشر أمس: "السلطات القطرية تحتجز لاعب نادي الجزيرة الإماراتي رومارينهو لأسباب غير معروفة بعد أن توجه للدوحة لاستلام باقي مستحقاته من نادي الدحيل".

وأضاف: "وكيل أعمال رومارينهو يطلب تدخل منظمات حقوق الإنسان بسبب احتجازه في الدوحة".

وتباع: "السلطات القطرية تتحجج بعدم امتلاك رومارينهو إذن خروج كونه يمتلك إقامة في البلاد، واللاعب يخاطب قنصلية بلاده ويطلع السفير البرازيلي على الموقف".

يذكر أن المدير التنفيذي لنادي الجزيرة عايض مبخوت قال في تصريح إعلامي إن النادي تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الـ«فيفا») وإلى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين وحقوق الإنسان بالأمم المتحدة للإفراج الفوري عن لاعبه البرازيلي رومارينهو الذي احتجزته السلطات القطرية في مطار الدوحة أمس وهو في طريقه للعودة إلى العاصمة أبوظبي.

وقال مبخوت إن رومارينهو احتجز في مطار الدوحة بدعوى عدم وفائه بسداد ديون مالية مستحقة عليه لناديه السابق لخويا القطري الذي انتقل منه إلى نادي الجزيرة في الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وأضاف أن الاحتجاز غير قانوني وغير صحيح بدليل أن الجزيرة حصل على البطاقة الدولية للاعب قبل إتمام تعاقده مع النادي وقام الجزيرة بدفع كل مستحقات نادي لخويا وكذلك اللاعب وفقا للعقد المبرم بين الجزيرة واللاعب.