ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أحمد شفيق عن حادث الواحات: عملية عسكرية أديرت ظلما ضد أبنائنا

السبت 21-10 - 01:11 م
 أحمد شفيق، رئيس أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق
أكد أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن هجوم الواحات كان مروعًا، وتساءل عما إذا كان الحادث الإرهابي كان بسبب الخيانة أو ضعف التخطيط، خاصة أن الشهداء كانوا على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب.

وكتب أحمد شفيق تغريدة على تويتر قال فيها: "ما هذا الذي يحدث لأبنائنا، هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة، أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة".

وأضاف: "أرجوكم.. لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح، وفي عمقه".

وتابع: "أرجوكم.. أدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية.. أبدًا، لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم، ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظلمًا ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصًا".

وقال: "عفوًا.. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاءً لأسر أبنائنا، أحبابنا الشهداء، فالكارثة مروعة، والعزاء لمصر.. وكل محب لمصر".

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، كشف تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بين قوات الشرطة البواسل وعناصر إرهابية في الواحات.

وقال مسئول المركز، إنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد اتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها.

وأضاف المسئول الأمني، مساء أمس الجمعة: "تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حاليًا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟