عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إزالة 554 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالجيزة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كلف اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، مديرية التضامن بالمحافظة بتشكيل لجنة لعمل حملات على الجمعيات الأهلية من النواحى المالية والإدارية ورصد أي مخالفات موجودة لاتخاذ اللازم حيالها.

وشدد المحافظ خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذى باستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمت إزالة 554 حالة تعد خلال الشهر الماضي، مطالبًا بوصول نسبة إزالة التعديات إلى 100% ورصد أي مخالفات في المهد.

وأكد الدالى خلال الاجتماع الذي حضره نائبه اللواء علاء الهراس واللواء محمد رأفت السكرتير العام وأمين المجلس، أنه تم رصد العديد من البؤر التي يقوم بعض المواطنين بإلقاء المخلفات والقمامة بها وتعد مصدر شكاوى متعددة من البعض.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن بتكثيف الحملات على هذه الأماكن منها مطلع الدائرى ناحية صفط اللبن ونفق المسابك ومطلع كوبرى والى ناحية المنيب وطريق ترعة الزمر.

وأثنى المحافظ على المجهودات التي تتم في مجال رفع الإشغالات من الشوارع الحيوية، مطالبًا باستمرارها إضافة إلى التعامل بحسم مع مخالفات البناء واتخاذ إجراءات رادعة حيالها.

أكد محافظ الجيزة ارتفاع جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، حيث تم توفير كل الاحتياجات اللازمة بالأحياء والمراكز والمدن لمواجهة أي أحداث طارئة.

وكشف المجلس أن إدارة الحماية المدنية بالجيزة لديه 80 سيارة إطفاء مجهزة بطلمبات وماكينات لشفط المياه موزعة على كل أنحاء المحافظة، حيث تم توزيعها وفقا لتغطيات كل قطاعات المحافظة وهى 14 سيارة بالمركز العام و22 سيارة لبولاق الدكرور والعجوزة وشمال الجيزة والوراق والعمرانية وجنوب الجيزة والدقى والهرم و16 سيارة لمنطقة أكتوبر والشيخ زايد و12 سيارة لمنطقة أبو رواش الشمالية والتي تضم أبو رواش وموبيكا والعزيزية وأوسيم والمنصورية وأبو غالب ووردان والمناشي ومحولات غرب و12 سيارة لمنطقة أبو النمرس الجنوبية، والتي تضم أبو النمرس ومنيل شيحة وطموه والبدرشين وميت رهينة والعياط والقطوري والصف وأطفيح و4 سيارات لمركز ومدينة للواحات البحرية.

وأكد تقرير أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر قام بتمويل 301 مشروع صغير ومتناهي الصغر بالجيزة بقيمة 13،9 مليون جنيه أسهمت في توفير 494 فرصة عمل محققة للشباب والمتقدمين.