عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شركة مكسيم تحتفل بتوقيع بروتوكول انشاء اكبر محطة خرسانة متنقلة مع شركة سبانوس اليونانية داخل الهيئة العربية للتصنيع

د.محمد كرار
د.محمد كرار

أكد الدكتور محمد كرار، رئيس شركة مكسيم العقارية، ان توقيع بروتوكول مع شركة سبانوس اليونانية لإنشاء اكبر محطة خرسانة متنقلة يساهم فى سرعة تنفيذ المشروعات وخاصة المشروعات القومية ، لافتا اللى ان طاقة المحطة تصل ل١٣٥ الف متر مكعب.

واضاف ان المحطة الجديدة لها مميزات عديدة اهما انها لا تحتاج لقواعد او أرضيات ثابتة مما يسهل في سهولة حركة وانتقال المحطة من مشروع لآخر.

واكد ان الشركة تلقت عدد كبير من الطلبات من شركات القطاع الخاص وكذلك الشركات المقاولات القطاع العام من اجل الاستفادة من المحطة في مشروعاتها الجارى تنفيذها.

واشار الي ان الشركة تستهدف توقيع عدد اخر من بروتوكولات التعاون مع شركات كبري عالمية للتوصل الي أحدث المنتجات العالمية المتعلقة بالتنمية العمرانية.

قال الدكتور محمد كرار ، ان الهيئة العربيةللتصنيع تبحث عن ما هو جديد لخدمةالاقتصاد الوطني، من خلال البحث عن شركات عالمية وتوقيع اتفاقيات معها.

واضاف ن شركة مكسيم لاحظت الطلب الشديد على الخرسانة الجاهزة ، نتيجةللمشروعات القومية ابرزها العاصمةالادارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة،لافتا إليّ انه تم اختيار شركة سبانوشاليونانية لأسباب عديدة منها قدرتها منفردة على انشاء محطاتخرسانة جاهزة متنقلة.

من جانبه قال قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ان الهيئة تحرص علي تعميق التصنيع المحلي لزيادة القيمةالمُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني .

واضاف الفريق عبد العزيز سيف الدين،خلال كلمته بتوقيع برتوكول تعاون مشترك، مجتمعا ليوم للإعلان عن ٥ منتجات جديدة بالتعاون مع كيانات عالمية ومحلية وهي الإعلان عن انشاء اكبر محطة خرسانة متنقلة بالتعاون مع شرك سبانوس اليونانية.

بروتوكول مع شركة بيلاروسيا لتصنيع الاوناش، بروتوكول لإنتاج محطة تنقية مياه الشرب، بروتوكول تصنيع محطة مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحي، بروتوكول تصنيع محطة للنفايات الطبية.

وكان قد شارك فى احتفالية توقيع البروتوكول كل من الدكتور محمد كرار رئيس مجلس ادارة شركة مكسيم العقارية ، والدكتور مصطفى مدبولي ، وزير الاسكان، وهاني ضاحي، وزير النقل الاسبق، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، مقر الهيئة العربية للتصنيع ، وسفير دولة اليونان وممثلى هيئة الاستثمار ورجال الاعمال والتوكيلات التجارية ، للاعلان عن أحدث محطة خلط خرسانة متنقلة بطاقة 135 متر مكعب /ساعة .

ويذكر انه تم توقيع بروتوكول مصرى يونانى مشترك بين شركة سبانوس الرائدة فى تصنيع محطات الخرسانة والمنتشر انتاجها حول العالم والحاصلة على شهادة الايزو والهيئة العربية للتصنيع ممثلة فى مصنع قادر للتصنيع المحلى لأحدث محطة خلط خرسانة متنقلة بطاقة 135 متر مكعب على ان تتولى شركة مكسيم كوكيل ورئيس مجلس ادارتها د. محمد كرار بعملية التسويق وخدمات ما بعد البيع بصفتها الوكيل المحلى بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع بما لديها من امكانيات هائلة.