عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الليلة.. رئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية وتسجيلات جلال أمين فى حلقة 90 دقيقة

علاء أبو العزائم
علاء أبو العزائم رئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية

يستضيف الإعلامى الدكتور محمد الباز فى الثامنة مساء اليوم الاثنين من برنامج 90 دقيقة على قناة المحور الشيخ علاء أبو العزائم رئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية والذى يكشف أسرار استهداف الجماعات الارهابية لمسجد الروضة التابع للطريقة الجريرية فى منطقة بئر العبد بشمال سيناء.

ويتحدث ابو العزائم عن خريطة الطرق الصوفية فى مصر والعالم، واعداد الصوفيين، وانتماءاتهم، ولماذا يعتبرهم المتشددون خطرا عليهم، كما يوضح استعداد الصوفيين فى مصر لبدء معركة فكرية ضد المتطرفين فى كل ربوع مصر.

كما يرد ابو العزائم على بعض الشبهات التى يأخذها البعض على المناهج والطرق الصوفية، واستعدادتهم للاحتفال بالمولد النبوى وحقيقة التهديدات التى تلقوها من الجماعات الارهابية.

كما يعرض محمد الباز فى نفس الحلقة التسجيلات الكاملة للحوار الصحفى الذى أجراه الدكتور جلال أمين المفكر الاقتصادى مع جريدة اليوم السابع والذى ادعى علاء الأسوانى فبركته وأن جلال أمين نفى له صحة ما جاء فى الحوار من هجوم على رموز ثورة يناير.

ويعرض الباز التسجيلات التى تؤكد تضليل الأسوانى ومصداقية اليوم السابع وصحة تصريحات التى هاجم فيها أمين البرادعى وحمدين صباحى، ووصف ديمقراطية الغرب بالأكذوبة، وفضح استخدام الغرب للمعارضين فى مصر لتحقيق مصالحه.