عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الجيزة تضع مواصفات إنشاء الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل

 محافظ الجيزة اللواء
محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى

انتهت اللجنة المشكلة بقرار محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى من تحديد الاشتراطات الخاصة ومواصفات الأسوار والأبواب لكل المنشآت المقامة على كورنيش النيل بنطاق أحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقى وجنوب الجيزة.

وقال محافظ الجيزة إنه سيتم إلزام جميع المنشآت بالالتزام بالمواصفات التي تم وضعها، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع أي مخالفة وإزالتها على الفور.

وشملت المواصفات الخاصة بالأسوار أن يكون صافى المسافة ما بين كل عمودين فاصلين خمسة أمتار ( طول الباكية من الداخل ) من الحديد المشغول المفرغ وبما لا يحجب الرؤية وأن يكون العمود الفاصل يمين ويسار الباكية، بارتفاع 140 سم من الخرسانة المسلحة، وارتفاع الميدة الخرسانية المسلحة أسفل باكية الحديد المشغول 20سم من منسوب الرصيف، وبعرض 30 سم وارتفاع باكية الحديد المشغول المفرغ للسور 110 سم فوق الميدة المسلحة وارتفاع السور الحديد بالميدة 130 سم بزيادة 20 سم على السور القائم الحالي على الطبيعة وفى حالة وجود مزروعات أيًا كان نوعها يجب ألا يزيد ارتفاعها على ارتفاع السور المقترح.

كما جاءت مواصفات الأبواب بأن يكون باب المنشأة الرئيسي من الحديد الكريتال المشغول المفرغ، بما لا يحجب الرؤية يتناسب مع شكل سور الحديد ( الفورفورجيه ) القائم على الطبيعة بما لا يحجب الرؤية بارتفاع 210 سم وعرض 250 سم.

وفى حالة حاجة المنشـأة لعمل باب إضافي يكون ارتفاع الباب 210 سم وبعرض 150 سم ويسمح بعمل لافتة واحدة فقط بارتفاع 75سم وعرض 150 سم وتوضع فوق السور مباشرة يمين أو يسار البوابة الرئيسية فقط ( خاص باسم المنشأة ).

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء المختصة بإخطار كل المنشآت بالمواصفات التي أقرتها اللجنة المشكلة وكذا الرسومات المقترحة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول وإنذار على يد محضر.