عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نورا على: لابد من لائحة تنفيذية لعمل انتخابات سريعة واللجان المشكلة أمر بديهي لحل المشكلات الطارئة

نورا علي رئيس الاتحاد
نورا علي رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية

قالت نورا علي رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى تصريح خاص لـ "العربية نيوز" أننا نسعى لعمل حورات مجتمعية داخل القطاع السياحى للتوصل الى كل السبل المناسبة لعمل منظومة سياحية ناجحة مؤكدة أن لجنة تسيير الأعمال لها نفس صلاحيات الاتحاد المنتخب.

وطالبت الخبيرة السياحية بسرعة الانتهاء من عمل الائحة التنفيذية المتفق عليها حتى تتم الانتخابات فى أسرع وقت ممكن مضيفة أن الجهة الادارية بتسأل الاتحاد والجواب يأتى من خلال لجان الاتحاد بعد التوافق بعد موافقة وزارة السياحة.

وصرحت نورا على أن تشكيل اللجان فى الاجتماعات السابقة أمر بديهى وهام واختيارها من أهل القطاع مع أهمية رسم خارطة طريق جديدة تنفذها الغرف السياحية فى المستقبل.

وقالت نورا على أن الأعضاء اتفقوا أن ملف التدريب للعاملين بقطاع السياحة من الملفات الحيوية مع حل المشاكل المتعلقة بمنظمى الرحلات مضيفة أن اللجنة وافقت على الدعم الفنى لمشروع ادارة مخلفات الغذاء بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى.

وطالبت الخبيرة السياحية باعادة النظر فى المناهج الدراسية لتدعيم الفكر السياحى ونشر ثقافة التعامل مع السائح والاهتمام بما تقدمة الجهات الدولية المانحة للتدريب.

وأضافت نورا على أن هذه المرحلة تتطلب الدراسة الجيدة لأن الاتحاد هو الأب الروحى للقطاع الخاص من فنادق وشركات ومنشآت سياحية وغوص وعاديات والاتحاد وسيطاً بينه وبين الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة ومن الضرورى تهيئة المناخ المناسب للمستثمرين والعاملين.

والجدير بالذكر أن لأول مرة فى تاريخ صناعة السياحة فى مصر تتولى سيدة رئاسة أكبر تجمع مهنى للسياحة وهو الاتحاد المصرى للغرف السياحية ويأتى اختيارها تتويجاً لخبرة تدوم 39 عاماً من العمل السياحى حتى وصلت لرئاسة إحدى كبرى شركات السياحة فى مصر ومن الأوائل فى جلب السياح إلى جانب أنها تعمل وكيلاً لأكبر ثالث شركة سياحة فى ألمانيا وأوروبا وهى (ديرتوسيت)