عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. محافظ السويس يشهد مؤتمر "صوتك لمصر بكرة"

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم المجلس القومى للمرأة فرع السويس مؤتمر "صوتك لمصر بكره " اليوم الأحد بالصالة المغطاة لشركة النصر للبترول بحضور اللواء أحمد حامد محافظ السويس ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة واللواء خالد متولى مستشار محافظ جنوب سيناء والدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومى للمرأة و فوزية عبد الله مقرر المجلس القومى للمرأة في السويس ، ووفود من محافظات القناة وسيناء ورجال الدين الاسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية والشعبية والنواب وطلاب الجامعة والمدارس وعدد كبير من أهالي السويس .

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم تلاوة القرآن الكريم وكلمة الترحيب للمهندسة فوزية عبد الله مقرر المجلس القومى للمرأة في السويس، والتي رحبت فيها بالضيوف واشارت على خروج المراة المصرية بقوة فى الانتخابات الفترة الماضي

وخلال كلمته في المؤتمرطلب محافظ السويس من الحضورالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العملية الشاملة لسيناء 2018 واستعرض المحافظ ادوار العديد من السيدات الذان كان لهم تاثير فى تاريخ مصر أمثال هدي شعراوي وشجر الدر وحتشبسوت ونفرتيتي وروزاليوسف وأمينة الشفيق والعديد من القيادات النسائية التي أثرت في تاريخ مصر القديم والحديث .

وأكد المحافظ ان مصر تمر بمرحلة انتقالية تتطلب من الجميع التكاتف من نساء ورجال وشيوخ وشباب للمرور بها، مؤكدا ان النزول فى المشاركة بالانتخابات امر هام من اجل الإستقرار وزيادة عجلة التنمية.

كما اشاد المحافظ بمبادرة صوتك لمصر بكره لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات المقبلة ، مؤكدا ان المرأة لديها الوعى كافى وتدرك أهمية المرحلة التى تمر بها .

وأعلن عن مسابقة على مستوى محافظات القناة وسيناء لاختيارأعلى نسبة تصويت للمراة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ومن جانبها أكدت مقرر قومى المرأة بالسويس عن ثقتها في نزول السيدات خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أن المراة لديها الثقافة والفكر التى يدفعها على ضرورة المشاركة فى الانتخابات.

وفي نهاية المؤتمر قدم محافظ السويس درع المحافظة للدكتورة مايا مرسى تقديرا وتكريما لحضورها السويس ، كما قدمت رئيس المجلس القومى درع المجلس للمحافظ لدوره فى تقديم خدمات للمرأة داخل المحافظة.