عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أول دعوى قضائية ضد وزيرة السياحة

 رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

كشف عادل ناجي صاحب شركة نايل فلاورز للسياحة أنه قدم طعنا أمام مجلس الدولة على قرار رانيا المشاط وزيرة السياحة رقم 51 لسنة 2018 الصادر في 18/1/2018 بشأن تشكيل لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية ولجان الغرف السياحية و حملت الدعوى رقم 21452.

وقال ناجى في دعواه انه يريد وقف تنفيذ القرار الصادر من وزيرة السياحة إلى حين الفصل في الطعن وبإلغاء القرار المطعون عليه رقم 51 لسنة 2018 بكامل اجزائه وما يترتب عليه من آثار.

وجدير بالذكر أن عادل ناجي قد تقدم بأول تظلم على القرار لوزيرة السياحة وقال في تظلمه أن هذا القرار الصادر مخالف للقانون رقم 60 لسنة 2014 التي أضيف له المادة 6 مكرر جديد إلى القانون رقم 85 لسنة 1968، مضيفًا أن القانون واجب التنفيذ على عضوية مجلس إدارات الغرف السياحية واتحادها، حيث يجب ألا يكون المرشح قد شغل عضوية أو رئاسة أي من مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها لأكثر من دورتين متتاليتين سواء بالانتخاب أو التعيين.

وتابع صاحب التظلم ألا ينبغي للقانون والمشرع الذى حظر على من سبق له ممارسة عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها عدم الترشح أو التعيين لمن أدى دورتين متتاليتين أن يطبق نفس هذا القانون على مجالس تسيير الأعمال بما يعد ذلك مخالفة صريحة لأحكام القانون رقم 60 لسنة 2014 بما لا يحق معه القيام بأي أعمال للمجالس الموكلة إليه.

وطالب عادل ناجي في مذكرته وزيرة السياحة بمراجعة القرار الصادر لمن لا ينطبق عليه الشروط المطلوبة إعمالا لصحيح القانون واستبعاد المخالف منهم خلال أسبوع أو اللجوء إلى القضاء.