عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حدث سياحى ضخم معرض COTTM فى الصين ابريل القادم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كشف أمير فهيم الخبير السياحى فى تصريح خاص لـ "العربية نيوز"، أن معرض ( China outbond travel and tourism market cottm)، سوف يقام فى دورته الرابعة عشر فى مدينة بكين فى 16 ابريل 2018 والذى تنظمه شركة Tarsus group فى انجلترا.

وقال أمير فهيم أن هيئة تنشيط السياحة تشارك فى هذا المعرض بجناح على مساحة 102 متر وتشارك داخل هذا الجناح مجموعة من الشركات السياحية المصرية والفنادق والقرى السياحية.

وأضاف ابوالمعاطى الشعراوى المستشار السياحى بالصين أن عدد السياح الصينيين الذين زاروا مصر عام 2017 حوالى 300 الف سائح بزيادة قدرها 60% عن عام 2016، وقد احتل السائح الصينى ترتيب السابع بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة ورقم 9 فى عدد الليالى السياحية ووصل ترتيب السائح الصينى فى شهر يناير الماضى 2018 الرقم الرابع بالنسبة لعدد السياح الوافدين الى مصر من انحاء العالم.

وقال مات طومسون Matt Thompson مدير المعرض أن ادارة المعرض نظمت منذ عامين داخل معرض كوتم جناح خاص Luxury travel show، حيث أن العديد من الشركات السياحية فى العالم تبحث عن الامكانيات والخدمات المميزة فى سوق السياحة العالمى.

وجدير بالذكر أن هذا المعرض من أهم المعارض السياحية فى الصين حيث يتم دعوة 4300 شركة Host buyer المتخصصة فى السياحة الخارجية من الصين الى انحاء العالم وأن اخر الاحصائيات لمنظمة السياحة العالمية ومنظمة China tourism academy (CTA)، أن عدد السياح الصينيين الذين يسافرون خارج الصين يبلغ عددهم اكثر من 122 مليون سائح، ولذلك معظم دول العالم تتسابق لأخذ شريحة من هذا العدد، كما ان السائح الصينى يعتبر من السائحين ذو الانفاق العالى خلال سفره