عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس هيئة الإنتخابات.. يحمل عمداء الكليات أمانة توعية الطلاب بأهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، أن وطننا على موعدا مع حدث عظيم فى الإنتخابات الرئاسية القادمة لكى يختار الشعب المصرى من خلال الإقتراع السرى من يحكم بلاده، ويحافظ على مستقبل مصر وأولاده، مشيرا أن أهم مايميزها إجراءها تحت إشراف الهيئة التى نادى بها المصريين فى ثورة 25 يناير 2011.

وأضاف رئيس هيئة الانتخابات الرئاسية فى مؤتمر الإستحقاقات الدستورية لدعم المشاركة الإنتخابية بجامعة بنها، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة مستقلة ويحذر التدخل فى أعمالها ولها ميزانية خاصة، ولها مجلس إدارة من شيوخ القضاة فى مصر ومحاسبتهم أمام المجلس الأعلى للقضاء فقط دون تدخل من السلطة التنفيذية، قائلا أنها هيئة دائمة ولاتنتهى مدتها بحدث معين ومن حق أى مرشح التظلم والطعن، حيث أن الفصل فى الطعون مسئولية المحكمة الإدارية العليا.

وحمل رئيس هيئة الإنتخابات العمداء والأساتذة أمانة توعية الطلاب بالمشاركة فى الإنتخابات وتوعيتهم وحثهم عليها، قائلا قولوا لهم تعالوا نبهر العالم بسلوكيتنا فى الإنتخابات كما أبهرناه بالإنجازات والنجاحات.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، أن شباب الجامعة نموذج محب لوطنه بلده، نظرا لتفاعلهم فى سلسلة ووقفة تضامنية التى شارك فيها مايقرب 20 ألف طالب دون ضغط من أحد وذالك للوقوف مع القوات المسلحة والشرطة فى حربها ضد الارهاب وتأيدا للرئيس السيسى فى الإنتخابات الرئاسية.

وأضاف القاضى، أن المشاركة فى الإنتخابات ضرورية لحماية مصر من مخاطر الارهاب وتجار الدين وبناء مصر الحديثة ولكى نظهر للعالم أن مصر لديها وعى سياسى.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن المشاركة فى الإنتخابات بمثابة رسم لمستقبل مصر مثلما يفعل جنود وضباط القوات المسلحة فى سيناء 2018، وفى كل شبرا على أرض الوطن فى حربهم ضد الارهاب مشيرا أن شباب مصر أيام الانتخابات سوف يرسل رسالة للعالم أن شعب مصر قادر على رسم مستقبل وطنه بنفسه دون تدخلات أبدا

شارك فى المؤتمر المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات والمستسار خالد عراق والمستشار محمد أبو ضيف واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وعددا من نواب البرلمان وعمداء وأساتذة الكليات والطلاب