عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرة التضامن تلتقي رئيس مجلس إدارة شركة نستله

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالأستاذ معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله فوود وذلك في إطار تشجيع التعاون لتنمية المسئولية المجتمعية بين الوزارة وشركات القطاع الخاص.

وقد استعرضت الوزيرة خلال اللقاء إمكانية التعاون مع شركة نستله في مجال التغذية والتوعية الغذائية من خلال توجيه رسائل للأمهات والحوامل لتغذية أطفالهم في فترة ال 1000 يوم الأولى في حياة الطفل لمواجهة عدة ظواهر منها التقزم وسوء التغذية مشيرة الى أن هذه الفترة في حياة الطفل هي الأكثر أهمية لنموه ابتداء من اليوم الأول في الحمل وحتى يبلغ الطفل الثانية من عمره.

وأوضحت أن الغذاء الذي تستهلكه الأم أثناء الحمل، وكذلك أثناء الرضاعة، له تأثير مباشر على صحة الطفل ومستقبله".

كما تم مناقشة إمكانية التعاون في تدريب الرائدات الريفيات للمساهمة في رفع الوعي لدي مستفيدات تكافل وكرامة بالموضوعات المتعلقة بالتغذية الخاصة بالجوانب والأطفال وطرق استغلال المواد الغذائية المتوفرة في المجتمع في صنع وجبات صحية ذات فائدة عالية.

هذا وقد أكدت والي على أن الوزارة ستشترك مع الشركة في تحديد رسائل واضحة وقوية بوسائل عرض بسيطة ومختلفة لتصل إلى الجمهور المستهدف.

كما تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتحديد بعض المحافظات لتنفيذ أنشطة توعوية فيها مع ضرورة الاهتمام بقياس أثر هذه الحملة على سلوك الأمهات الغذائي وصحة أولادهن.

ومن جانبه أكد معتز الحوت أن شركة نستله مهتمة بكل ما من شأنه تحسين صحة المجتمع وجودة الحياة.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على صياغة اتفاق تعاون بين الشركة والوزارة لرفع وعي وتدريب الأمهات والرائدات في القري الفقيرة وأفادت الوزيرة أن الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة الفجوة التغذوية لدي أطفال المدارس مع برنامج الغذاء العالمي وستعرض نتائجها علي مجلس الوزراء.