عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم العالى يتفقد جامعة المنصورة

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم (الاثنين) بزيارة تفقدية لجامعة المنصورة، وذلك في إطار الجولات المكثفة التي يجريها الوزير للجامعات المصرية بالتزامن مع استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام.

في مستهل الزيارة ترأس الوزير مجلس جامعة بحضور د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق ، و د. محمد حسن القناوي رئيس الجامعة، و د. أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. زكي محمد زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والسادة عمداء الكليات.

في بداية الجلسة أشاد الوزير بالمنظومة الطبية المتميزة في جامعة المنصورة، مؤكدا على حرص وزارة التعليم العالي على تحسين إمكانيات المستشفيات الجامعية للقيام بدورها على الوجه الأكمل إيمانا بدورها المحوري في المنظومة الطبية في مصر، مشيرا إلى السمعة المتميزة التي تحظى بها جامعة المنصورة من الناحية العلمية والطبية ودورها الراقي والمتميز في منظومة التعليم الجامعي.
وأشار د. عبد الغفار إلى إن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على تطوير منظومة التعليم الجامعي عبر تطوير المناهج وتدريب أعضاء هيئات التدريس وتحسين أداء المستشفيات الجامعية، مؤكدا إن الوزارة ستسعى خلال الموازنة المالية الجديدة إلى زيادة المخصصات المالية لتلك المستشفيات لتقوم بدورها على الوجه الأكمل، مؤكدا إن جامعة المنصورة كيان علمي وأكاديمي محترم وراقي تمثل نموذجا للأداء الراقي الذي يحظى بالاحترام في الداخل والخارج، وأكد الوزير أن عصر التسيب والعشوائيات انتهي من الجامعات المصرية، مؤكدا أننا في عصر الواجبات والمسئوليات وتطبيق القانون على الجميع في المجتمع الجامعي، وأشاد بموقف مجلس الجامعة في التصدي للأزمات المختلفة التي شهدتها والتعامل معها على نحو ملائم.

وأشاد الوزير بمشروع منصورا صورس الذي حقق سبقا علميا، مؤكدا على دعم الوزارة للمشاريع البحثية والاستكشافية المتميزة، موجها التحية للفريق البحثي ولأسرة الجامعة من أعضاء هيئات التدريس والطلاب والموظفين.

ووجه الوزير مجلس الجامعة إلى ضرورة أن تستعد الجامعة لتطوير المناهج التعليمية وتحويلها إلى مناهج إلكترونية، موضحا أن الوزارة تسعى لعملية تغيير جذري لتحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية.

وأضاف الوزير أن القيادة السياسية تؤمن بأهمية البحث العلمي ودور الجامعات والمؤسسات البحثية في حل المشكلات التي تواجه مصر مثل مشكلة تلوث البحيرات و التعديات عليها.