عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعاون بين "القوي العاملة" و"انتركونتيننتال" للتدريب الفندقي للشباب

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، وسايمون ستنبر المدير العام لمجموعة فنادق "إنتركونتيننتال مصر" وأفريقيا "سيتى ستارز، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والمجموعة، يرمي إلى إعداد الشباب وثقلهم وتأهيلهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالمجال الفندقي لتحقيق رؤية 2030، وذلك من خلال توعيتهم بأهمية السلامة والصحة المهنية، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامتهم في بيئة العمل الحقيقية وتدريبهم على الأقسام الفندقية: المطبخ الساخن، والبارد ، وخدمة المطاعم، والأشراف الداخلي.

ويتم من خلال البرتوكول تنفيذ برنامج تدريبي لـ 50 متدربا في الدورة الواحدة ، ومدتها شهرين، في المقر التطبيقي التابع للفندق، ويمنح المتدرب عقب اجتيازه الدورة شهادة معتمدة تفيد نجاحه.

وقع البروتوكول عن الوزارة، عادل رسلان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وعن الفندق، ناصر محمد عصام الدين فضلي المدير الإقليمي للموارد البشرية .

وصرح الوزير عقب التوقيع بأن الوزارة ستقوم بالإعلان وتلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بالتدريب على الأقسام الفندقية المذكورة أو أي مهنة أخرى يكون الفندق في احتياج إليها في وقت لاحق وذلك وفقا لشروط القبول، كما سيتم مراجعة المناهج والبرامج التدريبية واعتمادها، فضلا عن المشاركة في المتابعة والإشراف الإداري على المتدربين وتوفير المشرفين اللازمين لذلك وتقييم العملية التدريبية، وابداء الملاحظات والتوصيات بشأنهم ، مع حضور اختبارات المتدربين واعتماد شهادات اجتيازهم الاختبارات النهائية.

وعن شروط التقدم للالتحاق بالدورات التدريبية وفقا للبرتوكول، أكد الوزير أنه يشترط فيمن يرغب من الجنسين في الحصول على التدريب ألا يقل عمره عن 18 عاما، ولا يزيد عن30 عاما ، تقديم صحيفة حالة جنائية حديثة، وشهادة طبية تفيد خلوه من الأمراض المزمنة أو أية أمراض تعوقه عن التدريب، فضلا عن أن يكون من الحاصلين على المؤهلات المتوسطة للالتحاق بدورات المطبخ الساخن والبارد وخدمة المطاعم و مجال الإشراف الداخلي .

وأعرب الوزير عن سعادته، عن تحمل جهات عمل عديدة للمسئولية المجتمعية نحو توفير التدريب الأمثل للشباب، موضحًا أنه حين قامت الوزارة بتطوير منظومة التدريب كان لزامًا اللجوء إلى شركات القطاع الخاص، كي تكون هناك انطلاقة نحو منظومة تدريب جديدة بشكل متطور، في جميع القطاعات بشكل عام، وقطاع السياحة والفندقة بشكل خاص.

وأكد "سعفان" ضرورة نقل الأفكار الجادّة في التدريب مع باقي الشركات في جميع القطاعات للمساهمة في تطوير ملف التدريب في مصر