عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

يحيى القزاز "أستاذ التحريض ضد الدولة".. يستغل القرارات لـ"تشوية صورة قادة مصر".. ويقود حملة إخوانية بعد زيادة أسعار الوقود

نيوز 24

"أستاذ التحريض ضد مصر"، هكذا يمكن أن نصف أحد أبرز خلايا جماعة الإخوان النائمة وهو يحيى القزاز، حيث يستغل أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان، كافة القرارات التي تتخذها الدولة المصرية من أجل التحريض ضدها وضد الرئيس عبدالفتاح السيسي.


إحالة بلاغ ضد يحيى القزاز
وفي الأيام الماضية، أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات ضد يحيى القزاز أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان، القيادي السابق بحركة تمرد، لنيابات وسط القاهرة الكلية للتحقيق فيه وذلك لاتهامه بالترويج للأكاذيب ونشر الشائعات وافترائه على الدولة والتحريض ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال فرحات في بلاغه رقم 1378 عرائض النائب العام، إنه سبق وتقدم ببلاغ ضد يحيى القزاز حيث تعرض لرئيس الجمهورية بالقذف والسب والتحريض على القتل وجرى التحقيق معه، وفي غضون شهر أكتوبر من العام المنصرف تم إخلاء سبيله على ذمة القضية بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

وأضاف البلاغ أن يحيى القزاز قام بالتعدي دون دليل أو سند قانوني حيث أخذ ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد في صفحته بفيس بوك التي اعتبرها منبرا له يبث من خلالها أكاذيبه وافتراءه على الدولة بل وأخذ يوجه الاتهامات ويصف الرئيس بأوصاف يعاقب عليها القانون.


هجوم على وزير الدفاع الجديد
وبمتابعة الصفحة الشخصية لـ"القزاز"، نجد أنه دائمًا يمارس هجومًا على القرارات التي تتخذها الدولة المصرية، لعل أبرز ما يدل على ذلك كان قرار تغيير وزير الدفاع صدقي صبحي في التعديل الوزاري الأخير، وبدأ في تشويه صورة وزير الدفاع الجديد واتهامه بأنها متورط في فض إعتصام مجلس الوزراء بعد أحداث ثورة يناير.


تشويه صورة الجيش المصري
وقبلها استغل أزمة جزيرتي تيران وصنافير بعد إعادة ترسيم الحدود مع السعودية، وحاول "القزاز" أن يشوه صورة الجيش المصري ويحرض ضده، مدعيًا أن الجيش الذي يحمي البلاد هو من يفرض في أرضها، رغم وجود عدة إثباتات أن الجزتين تابعتين للمملكة العربية السعودية.

استغلال قرار أسعار الوقود
وفي الساعات الماضية بعد إعلان زيادة أسعا الوقود، بدأ "القزاز" في نشر عدد من التدوينات على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، هاجم فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة، بسبب زيادة تلك الأسعار في فترة عيد الفطر المبارك.

وكانت وزارة البترول، أعلنت رفع أسعار الوقود اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، وتطبيق الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية، وأخطرت الوزارة، محطات الوقود بالأسعار الجديدة ستكون بواقع 5.50 جنيه للبنزين 80 و5:50 جنيه للسولار، و6.75 جنيه للبنزين 92، و7.75 جنيه للبنزين 95، فيما يصل سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي 50 جنيها.

وجاء نص إخطار وزارة البترول للمحطات كالتالي: "طبقًا لقرار مجلس الوزراء، فإنه سيتم زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من يوم 16/6/2018 لتصبح كالآتي: بنزين 80: 550 قرشا وبنزين 92، و675 قرشا للسولار 550 قرشا بنزين 95: 775 قرشا، وسعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي 50 جنيها.

وترددت أنباء حول يحيى القزاز تواصل مع عدد من قيادات التنظيم الدولي الإخواني الإرهابي خارج البلاد، للاتفاق معهم على تصعيد وتيرة أنشطتهم الإرهابية والتخريبية تجاه الدولة ومؤسساتها، بهدف إشاعة الفوضى وإثارة المواطنين بهدف استيلاء التنظيم الإرهابي على الحكم، وذلك من خلال تدوينات مسيئة للدولة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

ويحيى القزاز يواصل إصراره على تنفيذ توجيهات جماعة الإخوان الإرهابية لإثارة المواطنين وتحريضهم ضد الدولة، واتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي، المتمثلة في زيادة أسعار المحروقات، ذريعة لتنفيذ تلك المخططات التي تهدف إلى إسقاط الدولة، من خلال توجيه المواطنين للخروج فى مظاهرات منددة بالدولة ورجالها.