عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد خطوة "السيسي".. قرار هام من جمعية "رعاية أطفال السجينات"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشادت جمعية رعاية أطفال السجينات، برئاسة نوال مصطفى، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى الإفراج عن جميع الغارمات بالسجون المصرية، لافتا إلى أن هذه الخطوة الهامة تأخذ بعين الاعتبار البعد الاجتماعى والأسري لهذه القضية.

واعتبرت جمعية رعاية الأطفال ، فى بيان صادر عنها، إن الأهم فى المرحلة الحالية هو النظر للمستقبل، ومعالجة أزمة من هم مهددين بالسجن خلال الأيام القادمة، وهو ما يستدعى إحداث تعديل تشريعى يحول دون سجنهن من البداية، ويوفر لهم وسيلة آمنة لشراء احتياجاتهن.

كما أشارت نوال مصطقى رئيس الجمعية ، إلى أنها بصدد تأسيس «صندوق أموالكم للغارمات»، لإنقاذ السيدات الفقيرات من خطر السجن نتيجة توقيعهن على إيصالات الأمانة لشراء احتياجاتهن، تتعاون فيه مع مؤسسة «تحيا مصر» ومؤسسات الدولة المختلفة، وهو فكرة شاملة جنباً إلى جنب مع الحل التشريعي والقانوني الذي تسير فيه الجمعية، لأنه سيحمي السيدات الفقيرات من جشع التجار عن طريق أنه سيكون بمثابة الحامي والضامن لهن.

وطالبت بسرعة مناقشة مشروع القانون الذي تقدمت به إلى مجلس النواب، و الذى وقع عليه 60 نائب للشعب، للحيلولة دون سجن هؤلاء السيدات، مؤكدة أن هناك إشكالية قانونية بأن سجن الغارمات يتم ضمن إطار القانون وتطبيقاً للمادة 341 من قانون العقوبات.

وأشارت إلى أن مشروع القانون الذى تقدمت به يهدف لاستبدال عقوبة الحبس للغارمات والغارمين بالعمل المدنى كعقوبة بديلة تحافظ على المجتمع.