عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل حصل صلاح على المركز الثاني؟.. سباق أفضل لاعب في أوربا 2018 يشتعل.. ورونالدو في أزمة

محمد صلاح وكريستيانو
محمد صلاح وكريستيانو


اشتعل سباق أفل لاعب في أوربا، بعدما إكتسح محمد صلاح، نجم مصر المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، السباق بأصوات الجماهير، غير أن هناك أنباء تتردد بشأن فوز مودريتش بالجائزة، وصلاح جاء في المركز الثاني.

يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم، جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، والتي تضمنت النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وينافس صلاح كل من كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش، نجم ريـال مدريد الإسباني.

ويبدأ الحفل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويتم نقله على قناة beIN الاخبارية وعلى تطبيق beIN CONNECT، وعلى قناة beIN على موقع يوتيوب.

كذلك سيتم الاعلان عن الفائزين بجائزة أفضل حارس مرمى والتي تنافس عليها الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي المنتقل من يوفنتوس، وأليسون المنتقل إلى ليفربول من روما الإيطالي، والكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد.

فيما يتنافس على جائزة أفضل مدافع ثلاثة لاعبين من ريال مدريد هم البرازيلي مارسيللو، والإسباني سيرجيو راموس، والفرنسي رافاييل فاران.

ويبرز اسم مودريتش مرة جديدة في جائزة أفضل لاعب خط وسط، وهو يتنافس عليها مع كل من زميله في ريال مدريد الالماني توني كروس، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي،

ويدخل اسم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يغيب عن جائزة أفضل لاعب في المنافسة على لقب أفضل مهاجم، ويتنافس نجم برشلونة الإسباني مع خصمه الأزلي رونالدو، وكذلك فرعون مصر محمد صلاح.

وتتنافس الدنماركية بيرنيل هاردير لاعبة فولفسبورج الألماني، مع لاعبتي ليون الفرنسي، النرويجية ادا هيجربيرج والفرنسية اماندين هنري على جائزة افضل لاعبة في أوروبا.

و كشف الإعلامي جابر القرموطي، عن حصول محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على المركز الثاني كأفضل لاعب في أوروبا، وفقًا لتصريحات مصادر مقربة، بحسب ما أشار.

وأضاف "القرموطي"، خلال تقديمه برنامج "مانشيت القرموطي"، المذاع عبر فضائية "النهار وان"، الأربعاء، أن لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني حصل على المركز الأول، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي حصل على المركز الثالث، لافتًا إلى أن النتائج ستعلن رسميًا بعد ساعات.

وأشار إلى أن صلاح فاز بثاني أفضل الهدافين في أوروبا، ورونالدو فاز بالمركز الأول، ومودريتش في المركز الثالث.


كما كشف الإعلامي إسلام الشاطر عن تقارير مصرية وأوروبية أن النجم الدولى محمد صلاح أيقونة ليفربول وأسطورة الكرة المصرية نجح باقتدار في حصد النهاية السعيدة وفاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا على حساب كريستيانو رونالدو الداهية البرتغالية ومودريتش الساحر الكرواتى.

وأضاف "الشاطر" خلال برنامجه إكسترا تايم" المذاع على فضائية إكسترا نيوز أن هناك تقارير لموقع «يويفا» وصفحات دوري الأبطال على مواقع التواصل الاجتماعى تؤكد تفوق صلاح على الثنائى كريستيانو ومودريتش أثناء تصويت الجمهور، حيث حصل صلاح على 48%، وكريستيانو رونالدو 30%، ولوكا مودريتش 22%، من إجمالى أصوات تخطَّت 235 ألف شخص، وجاء تفوق الفرعون المصرى على الثنائى الأوروبي عن استحقاق وبالأرقام في الأغلبية العُظمى من الإحصائيات الخاصة بالمستطيل الأخضر في بطولتى الدوري المحلى «البريميرليج، والليجا الإسبانية»، ودوري أبطال أوروبا.

وتابع: "واصل محمد صلاح خطفه للأضواء في الموسم الجديد للدوري، بعدما سجل أول أهدافه في شباك ويست هام، ثم هدفه الثانى أمام برايتون، وبهذا سجَّل 29 هدفًا في 29 مباراة خاضها على ملعب الأنفيلد إلى جانب هدفه أمام برايتون والذي يحتل رقم 36 له خلال 52 مباراة بالدوري الإنجليزى، بواقع 34 هدفًا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسى، ليتخطى الرقم الذي حققه مع فيورنتينا وروما في الفترة التي قضاها بالدوري الإيطالى، عندما سجل 35 هدفًا، وليتعادل بذلك مع الثنائى جيمى كيس وستيف نيكول، رافعًا رصيد أهدافه مع ليفربول إلى 46 هدفًا حتى الآن في جميع المسابقات.

وأشار "الشاطر" إلى أنه في نفس الوقت الذي يصوم فيه كريستيانو رونالدو عن التهديف في أولى مشاركاته مع يوفينتوس الإيطالى، وهو ما برره مديره الفنى ماسيميليانو أليجرى باختلاف طبيعة الدوري الإيطالى عن نظيره الإسبانى، بينما لم يُشارك اللاعب الثالث المُرشح للفوز بالجائزة مودريتش حتى الآن مع فريقه هذا الموسم سوى دقائق معدودة أمام كلٍّ من خيتافى وأتليتكو مدريد، بسبب عدم جاهزيته وتأثير أجواء انتقاله إلى إنترميلان الإيطالى على تركيزه، ورغم إغلاق صفحة انتقال مودريتش إلى أي نادٍ آخر، هناك أندية تسعى بقوة لضمه في يناير المُقبل.

فيما خرجت أنباء من أسرة محمد صلاح تؤكد أن اللاعب حل ثانياً فى جائزة أفضل لاعب فى أوروبا، مؤكداً فوز مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى بالمركز الأول، بينما جاء النجم البرتغالى كريستانو لاعب يوفنتوس الإيطالى ثالثا.