عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد قرار عدم ترشحه لـ"رئاسة دعم مصر".. ماذا قالوا عن محمد السويدي؟.. الإئتلاف خسر كثيرا

محمد السويدي
محمد السويدي


أعلن النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، عدم ترشحه بانتخابات الائتلاف المقرر إجرائها غدا الاثنين.

ووجه "السويدي"، رسالة لأعضاء الائتلاف في بيان رسمي، قال فيها: "أتقدم لكم بالشكر والتقدير على كل المجهودات التي قمتم بها وإنجازاتكم للقوانين التي انتهيتم منها، وجهودكم الخالصة لخدمة الوطن ونحن على أعتاب دور الانعقاد الرابع، وطبقا لنهج الائتلاف الخاص بخلق كوادر جديدة وتجديد دماء الائتلاف لذلك فإنني أعلن من الآن وقبل انتهاء فترة رئاسة الائتلاف بأنني لن أترشح مرة أخرى على منصب رئاسته".

وأضاف: "سأظل متواجدا داخل الائتلاف في المكتب السياسي طبقا للائحة كرئيس سابق للائتلاف لدعم القيادات الجديدة وللمضي في المشروعات والمبادرات التي عقدنا العزم عليها لاستكمال مسيرة التنمية والبناء لوطننا الحبيب".

ودعا رئيس الائتلاف، الجمعية العمومية للانعقاد غدا الاثنين الموافق 17 سبتمبر المقبل، لاختيار رئيس الائتلاف الجديد.

و قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب: "قد تتفق أو تختلف مع الطرح السياسي أو الاقتصادي للنائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، لكنك لا تملك إلا أن تحترم موضوعيته ومنطقه".

وأضاف بكري في تصريحات صحفية، أن السويدي لم ينطق إلا بما يعتقد أنه صحيح ويعبر عن قناعاته، قائلا: "أشهد أنه كان إنسانا خلوقا في تعامله مع الآخر -احترم الجميع واحترمه الجميع- لست عضوا في ائتلاف دعم مصر، لكن الائتلاف خسر شخصية محورية وقاسما مشتركا بين الجميع، وفق الله ائتلاف دعم مصر في اختيار شخصية تتحلى بقيم وموضوعية وأخلاقيات النائب محمد السويدي".


فيما أعرب عمرو غلاب، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، عن حزنه على ترك محمد السويدي رئاسة ائتلاف دعم مصر، وأنه سيتواصل مع المهندس محمد السويدي لمحاولة إقناعه بالرجوع عن ترك رئاسة الائتلاف، لأن جميع أعضاء المكتب السياسي تفاجأوا بهذا البيان.

وو وجه الدكتور محمود سليمان، عضو هيئة مكتب ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة الاستثمار بالاتحاد، مناشدة لرئيس الاتحاد ورئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد زكي السويدي، بالرجوع عن قراره بعدم الترشح مرة أخرى لرئاسة الائتلاف ودعوته لعقد جمعية عمومية للائتلاف يوم ١٧ سبتمبر الحالي.

وقال سليمان في رسالته الموجهة للسويدي "أرجو مراجعة هذا القرار؛ لأنه في غير صالح الجميع، وبرجاء راجع نفسك لأننا نحتاج وجودك على رأس دعم مصر من أجل الصالح العام.

ودعا سليمان أعضاء اتحاد الصناعات والغرف الصناعية المختلفة توجيه رساله إلى السويدي البقاء في موقعه للصالح العام والعدول عن هذا القرار فورا بناء على رغبه 60 ألف صانع وعضو اتحاد الصناعات المصرية". وقد شاركه د. محمد سعد الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد وغرفة صناعة البترول والتعدين ورئيس لجنة الطاقة بالاتحاد في المناشدة.