عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وداعا أحمد عبد الوارث.. بدأ حياته بـ"هروب".. سكن قلب هذه الفنانة.. وهذه حقيقة "جده الخفي"

الفنان الكبير أحمد
الفنان الكبير أحمد عبد الوارث





توفي الفنان الكبير أحمد عبد الوارث بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما، وتواجد الفنان القدير على مدار الأيام الماضية فى أحد مستشفيات كوبرى القبة، ولم يتم تحديد موعد تشييع الجثمان أو العزاء.

وكان آخر ظهور للفنان الكبير أحمد عبد الوارث فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "أرض جو"، للنجمة غادة عبد الرازق، أما فى السينما فكان من خلال فيلم "المشخصاتى 2" مع الفنان تامر عبد المنعم.

وعقب صلاة العصر شيع جثمان الفنان الكبير أحمد عبد الوارث، والذى وافته المنية ظهر اليوم عن عمر ناهز الـ71 عاما، وتم دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة البساتين.

حرص على تشييع جثمان الفنان الكبير الراحل، كل من الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، والمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، والمنشد أحمد الكحلاوى، والفنانة الكبيرة سهير المرشدى، والفنان والمنتج السورى فراس إبراهيم، وعدد كبيرة من أسرة الفنان أحمد عبد الوارث.

و أحمد عبد الوارث حصلَ على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية وهو من دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب، بدأ حياته الفنية في التليفزيون من خلال مسلسل هروب والذي كان من إخراج نيازى مصطفى، ثم زهرة الأسوار، والمسافرون، وأبرياء في قفص الاتهام، وتمساح البحيرة، ورحلة المليون.

عمل أحمد بالمسرح، وتزوج لفترة من الفنانة سعاد نصر، وحصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في أول عمل فنى له في مسرحيتي ثمن الحرية ومأساة جميلة وهو في المدرسة الخديوية، وقد انتُخِبَ في أكثر من دور في نقابة الممثلين.

وقد لا يعرف الكثير من المشاهدين، عن أحمد عبد الوارث، أنه كان متزوجا من الممثلة المصرية الكوميدية، سعاد نصر، والتي انفصل عنها بشكل مفاجئ، ودون الإعلان عن الأسباب، وأثمر زواجهما عن ابنين، هما طارق وفيروز.

وعلى الرغم من الانفصال، إلا أن وفاة سعاد نصر في عام 2007، إثر إجراء طبي خاطئ خلال عملية لشفط الدهون، سبب لأحمد عبد الوارث صدمة كبيرة.

ومن أشهر الأعمال الفنية للراحل أحمد عبد الوارث، مسلسلات "رحلة المليون " و"بيت القاضي" و"المسافرون" و"هروب"، ومن أبرز أفلامه "أبو كرتونة" مع الممثل الراحل محمود عبد العزيز.

وطاردت أحمد عبد الوارث شائعة، هي أنه حفيد الممثل المصري الراحل، عبد الوارث عسر، ولكن نفى الممثل محمد التاجي، حفيد الفنان هذه المعلومة، بعدما انتشرت أنباء تفيد بأن أحمد هو نجل "عسر"، وأكد التاجي أن لا علاقة لأسرته من قريب أو بعيد بأسرة أحمد عبد الوارث.