عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ولنا في رادس حكايات".. الأهلي في نهائي ثأري أمام الترجي بأفريقيا.. هل يساند التاريخ الشيطايين الحمر؟

الأهلي
الأهلي


يلتقى الأهلى مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل الفريق التونسي بفوزه على أول أغسطس الأنجولي، بينما تأهل الشياطين الحمر بعدما استطاع تخطي وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة بعد خسارته بنتيجة 2/ 1 كونه فاز فى مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي في مباراة الذهاب والتي ستقام يوم 2 نوفمبر المقبل، بينما سيكون لقاء العودة على ملعب الترجي التونسي يوم 9 نوفمبر المقبل، وسيكون هذا النهائي هو النهائي العربي الخالص رقم 13 في تاريخ المسابقة، والمباراة النهائية الثانية بين الفريقين على لقب بطل أفريقيا.

سلطت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الضوء على تأهل النادي الأهلى لنهائى دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري.

وقالت المجلة الفرنسية، أن النادي الأهلى الأكثر نجاحاً فى إفريقيا تمكن من حجز مقعده في نهائى دوري أبطال افريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه.

وأضافت مجلة "فرامس فوتبول"، أن الاهلى ضرب موعداً مع الترجي التونسى في نهائى دوري ابطال افريقيا، في مباراة يتطلع خلالها الترجي للثأر من العملاق المصري، بعدما نجح الاهلى فى حصد اللقب القاري عام 2012 على حساب الترجي في ملعب "رادس".

وصف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف" المباراة النهائية فى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى المصرى والترجى التونسى، بأنه صدام العملاقة.

وقال الكاف عبر "تويتر": "صدام العمالقة يتكرر من جديد.. النهائى تحدد فمن سيتوج باللقب؟".

وحذر محمد يوسف المدرب العام للأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة من التفاؤل الزائد عن الحد بشأن مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وصرح يوسف عبر قناة الأهلي: "الترجي فريق كبير وكذلك الأهلي، سيكون نهائي قوي تكرر من قبل في 2012 وعدنا بالكأس من تونس".

وأضاف: "هذا لا يعني اعتمادنا على التاريخ، بل كل مباراة لها ظروفها، نركز حاليا على الاستشفاء وتجهيز لاعبينا للقاء الوصل الإماراتي بالبطولة العربية ثم مباراة الذهاب أمام الترجي يوم 2 نوفمبر في مصر".

وأشار مدرب الأهلي: "الأهلي والترجي فريقان كبيران، وسبق لهما خوض المباراة النهائية، وأي منهما قادر على تحقيق نتيجة إيجابية".

واختتم محمد يوسف: "لا نركز في كم مرة تأهلنا للنهائي بل فزنا بثمانية ألقاب وننتظر التاسعة، لم نحقق شيئا بعد، وإن شاء الله يوم 9 نوفمبر بدعم ومساندة كل المسؤولين ستعود هذه الكأس لدولاب بطولات النادي الأهلي".

وقال وائل جمعة، لاعب الأهلي السابق ومُحلل قنوات بي إن سبورت، إنه كان يتمنى أن يواجه فريقه السابق نظيره الأنجولي بريميرو دي أوجوستو في نهائي دوري أبطال أفريقيا بدلاً من الترجي.

وأضاف جمعة ـ خلال تحليله لمباراة الأهلي ووفاق سطيف في إستديو بي إن سبورت ـ:"الأهلي يلعب دائمًا للتتويج بالبطولة وكنت أُفضل أن يبتعد عن الترجي للحساسية بين الأندية العربية فهو يلاعب الفرق الأفريقي بشكل جيد".

وتابع لاعب الأهلي السابق:"نعم كل المباريات التي فزنا بها وكانت حاسمة في دوري أبطال أفريقية كانت ضد أندية تونيسية ولكن هذا ليس سببًا لأواجهم مرة ثانية فكنت أفضل بريميرو دي أوجوستو".

وأتم محلل قنوات بي إن سبورت حديثه بالإشارة إلى أن الهدف الثاني كان خطأ سعد سمير، مشيرًا إلى إنه كان يستطع قطع الكرة من البداية:"ولكن عودته بصورة عامة جيدة وساند كوليبالي خلال المباراة".