عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غادة والي تلتقي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات بالخليج

جانب من الحدث
جانب من الحدث

علي هامش مشاركتها في قمة التسامح بالإمارات اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في منطقة الخليج المستشار حاتم القاضي ورئيس جامعة نايف للعلوم الأمنية وممثلين للقيادة العامة لشرطة دبي بحضور عمرو عثمان مساعد الوزيرة ومدير الصندوق
وجاء اللقاء بناء على طلب مكتب الأمم المتحدة ورئيس جامعة نايف للاستفادة من تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في خفض الطلب على المخدرات، وكيفية تطبيق جامعة نايف لبرامج لخفض الطلب على المخدرات من واقع التجربة المصرية.

وقالت والي إن الحضور كان لديهم أيضا اهتماما كبيرا للتعرف على تجربة دبلومة صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع جامعة القاهرة؛ حيث عرض عمرو عثمان مدير الصندوق التدريبات النظرية والعملية بشكل مفصل ليستعينوا بهذه الخبرة، فيما أوصى رئيس مكتب الأمم المتحدة أن تكون هذه الدبلومة إقليمية وتنطلق بناء على تجربة مصر في هذا المجال.

كما استعرضت والي خبرات الصندوق في مجال الوقاية من المخدرات بكل تفاصيلها وتدخلات الصندوق على مستوى المدارس ومراكز الشباب، فيما عرضت الأدلة الموجودة في الصندوق سواء دليل المتطوعين ودليل الأخصائي الاجتماعي ودليل الأخصائي النفسي ودليل رجال الدين ورجال القضاء؛ حيث طلب الحضور الاستفادة من هذه الأدلة وكيفية إعدادها وكيفية تدريبهم.

وناقشت والي الحملات الإعلامية للصندوق وما حققته من نجاح وأهمها حملة أنت أقوى من المخدرات ونتائجها وتأثيرها على خفض الطلب على المخدرات، وكذلك تجربة الكشف المبكر عن الإدمان، ما حققه الصندوق من نجاح من خلال مرصده الخاص لمتابعة قضية المخدرات في الأعمال الدرامية.

كما تحدثت والي عن تجربة الخط الساخن وما أوجده من ثقة بين مرضى الإدمان ولصندوق وهو ما أدى إلى تزايد أرقام المترددين على الخط الساخن بناء على من نحو ٢٥ الف في عام ٢٠١٤ إلى ١٠٠ ألف هذا العام. ولفتت والي إلى أن الحضور كان لديهم اهتماما قويا لمعرفة كيفية تقييم تجاربنا ومعرفة إذا كانت هذا التجارب قد تُوجت بنتائج إيجابية أم لا.