عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة لوتس عبد الكريم فى حوار خاص مع محمد الباز

د. لوتس الحكيم
د. لوتس الحكيم

يستضيف اﻻعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية الدكتورة لوتس عبد الكريم الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة فى حوار خاص فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم اﻻحد لتروى شهادتها للتاريخ عن رحلتها مع الأدباء والمثقفين وشهادتها عن الأنظمة السياسية المختلفة من الملكية حتى اﻻن.

وتكشف الدكتورة لوتس عبد الكريم عن آراءها فى عصر الملكية ولماذا تعتبرها الأفضل و كيف ترى الزعماء جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات مرورا برؤساء مصر حتى الوقت الحالى وكيف رأت الثورات الثلاثة.


وتحكى صاحبة مؤسسة الشموع الثقافية والفنية الكثير من الأسرار عن يوسف السباعي، وثروت عكاشة، وترصد غضب يوسف إدريس عندما أخطأته جائزة نوبل التي فاز بها نجيب محفوظ كما تحكي قصة حب عبدالحليم حافظ المستحيلة، ومأساة الموسيقار بليغ حمدي وعلاقتها بالفنان محمد عبد الوهاب والأديب أنيس منصور وتخصص مساحة للحديث عن كواليس حياة الدكتور مصطفى محمود وأبرز كتبه ومؤلفاته وآرائه .

وتروي الفنانة التشكيلية والكاتبة الكبيرة لوتس عبد الكريم اسرار جديدة عن علاقتها بصديقتها الملكة فريدة وتكشف عن أسباب عدم توثيقها لحقبة الملكية وكتابة التاريخ كما تكشف لاول مرة الدافع وراء تأليف كتابها المقبل عن زوجات المبدعين والأدباء وتخص فيه العديد من الأسماء التى ساهمت في تكوين ثقافة مصر على مر العصور.