عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من وراء حادث المريوطية الإرهابي؟.. مفاجأت حول أهداف الجناة.. و"حسم" في أوائل القائمة

حادث المريوطية
حادث المريوطية



في الساعات الأخيرة، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون أسفل أوتوبيس سياحي في منطقة المريوطية بالهرم، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين من السياح الأجانب والمصريين، وفرضت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية طوقًا أمنيًا موسعًا لتضييق الخناق على مرتكبي الواقعة ومنع فرارهم.


وتلقت شرطة النجدة بلاغًا نحو الساعة السادسة والربع من مساء الجمعة، يفيد بانفجار عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية في الجيزة، وذلك أثناء مرور أتوبيس سياحي يُقل 14 سائحًا فيتناميًا.


ودعت فيتنام مصر لمعرفة المسئولين عن الهجوم الذي أودى بحياة 3 سائحين من فيتنام ومرشد سياحي مصري، أمس الجمعة، داعية لتطبيق أشد العقاب على منفذي الهجوم.

وقالت لي تي تو هانج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفيتنامية إن فيتنام تشعر بغضب شديد وتدين بشدة هذا العمل الإرهابي الذي أسفر عن مقتل وإصابة فيتناميين أبرياء.

وأضافت أن الحكومة تطالب السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل في القضية وتعقب المسؤولين عنه.


وقال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية سابقا، إن حادث أتوبيس المريوطية "فرقعة إعلامية تتلقفها الأبواق في الخارج لتتصدر نشرات الأخبار لتقول إن مصر غير آمنة ولا يأتي السياح الروس وغيرهم".


وأضاف "المقرحي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انفراد"، مع الإعلامي سعيد حساسين، على قناة "الرافدين"، أن العدو وكلاب النار وأهل الشر والإخوان الإرهابيين ينفذون هذه الأعمال الإجرامية.


وتابع، "لازم نبقى عارفين إن المقصود بها ليس السياح والأتوبيس ولكن عمل فرقعة عالمية في رأس السنة وأعياد الأخوة المسيحيين".


وأردف، " كلاب الأرض لا يرغبون في مرور الاحتفالات بشكل سلس، ولكن نقول إن القوات الأمنية تحمي مصر، حادث الهرم أي عيل هايف يعمله أو عيل في سن 11 أو 12 سنة يحط عبوة بجانب جدار في شارع المريوطية ومزدحم جدا، وعندما تمشي 6.30 مساءً لن تكتشف القنبلة".


فيما قال الإعلامي عمرو أديب، إن مقتل ثلاثة من السائحين في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي، ، في المريوطية بمنطقة الهرم، لا يجب أن يتم تضخيمه، مشيرًا إلى أن الإرهاب يستهدف كل دول العالم لا مصر بمفردها.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر": "لم يعلن أحد عن المتورطين في الحادث، لكنني أتوقع أن تكون جماعة حسم منفذة الحادث بدافع انتقامي"، معقبًا: "العيال دي هتتجاب".

وتابع: "السياحة وقفت على رجليها في الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ، ولكن اللي حصل في مصر بيحصل في أمريكا وبريطانيا".