عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يواجه تسيب الشارع السويسى بحزمة من القرارات.. ماهى ؟

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجهزتة التنفيذية بمحاربة تسيب الشارع السويسى واعادة الانضباط اليه .. حيث عقد إجتماعا بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ومعاونة خالد سعداوي ورؤساء الأحياء ومديري المرور والمرافق والحماية المدنية للتأكيد علي الاعمال التي تتم علي مستوي الاحياء لعودة النظام والانضباط والقضاء علي العشوائية في بعض الشارع.

وفي اللقاء اطلق المحافظ حزمة من القرارات لمواجهة هذا التسيب على رأسها علي تطبيق اللائحة التنفيذية للإشغالات والإعلانات وعودة الانضباط بالشارع وتكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات وعمل خطة لرفع الإشغالات والتعديات وعمل محاضر للمخالفين ، مؤكداً على اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام بوضع خطة مشتركة للأحياء والمرافق لتحديد الشوارع وعمل جدول زمني للبدء في إزالة أي مخالفات أو اشغالات .

وأكد المحافظ علي العميد محمد رشاد مدير المرور بمنع تواجد التوك توك ومصادرة الموتوسيكلات الغير مرخصة وتوقيع غرامات علي الميكروباصات المخالفة .

كما كلف العميد محمد نبيل مدير الحماية المدنية بدراسة إقامة وحدة للإطفاء علي طريق السخنة تشمل مركزاً للإسعاف وشرطة النجدة وايضا إقامة وحدة إطفاء بأحد شركات البترول .

وأعطي تعليماته للعميد هيثم الشوربجي مدير شرطة المرافق بالتنسيق مع الأحياء والبدء في إزالة العشوائيات بالأسواق وفتح الشوارع ومنع الباعة الجائلين من الانتشار بالشوارع والتأكيد علي مصادرة أي مضبوطات خلال حملات الإزالة ورفع الإشغالات .

وأكد المحافظ على رئيس حي فيصل بتحديد موعداً الأسبوع المقبل لنقل تجارالخردة من منطقة السحاب بالصباح إلى قرية عامر والبدء في أعمال ترميم ورصف الشارع بعد نقلهم .

كما استمع إلى الأعمال التي تتم بالأحياء من نظافة وصيانة الصرف الصحي وتغطية غرف التفتيش بالشوارع ، مؤكداً علي رؤساء الاحياء بالنزول للشارع لتقديم خدمات للمواطنين وحل مشاكلهم اليومية ومتابعة المرافق العامة .

وطلب المحافظ من رؤساء الأحياء بعدم تجديد أي تراخيص للأكشاك وإعطاء مهلة لأصحاب الأكشاك لتغيير الكشك والالتزام بالمساحة والشكل الموحد للأكشاك للحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة .