عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. متطوعي الهلال الأحمر يوزعون مساعدات غذائية على العائلات المتضررة بشمال سيناء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

بدأت منظمة الهلال الأحمر المصري، برئاسة الدكتورة مؤمنة كامل، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، توزيع المساعدات الغذائية ومجموعات النظافة الشخصية والبطاطين على الالآف العائلات في شمال سيناء.


يهدف توزيع المساعدات الذي يقوم به متطوعو الهلال الأحمر المصري خلال شهر يناير الجاري إلى تخفيف آثار الأحداث في شمال سيناء عن العائلات المتضررة هناك.


وهذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها الهلال الأحمر المصري بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالاستجابة للاحتياجات الانسانية في شمال سيناء، إذ سبق أن جرى في فبراير 2017 توزيع 110 أطنان من المساعدات الغذائية و20 ألف بطانية للعديد من العائلات، تبعه توزيع ثان في ديسمبر 2017 لنحو 550 طنًا شمل مساعدات غذائية ومواد النظافة وأغطية بلاستيكية لتحسين ظروف إقامتهم خلال فصل الشتاء والأمطار.


وتعتبر عملية التوزيع هذه إحدى ثمار التعاون بين الهلال الأحمر المصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، للعمل على تقديم المساعدات الإنسانية والحفاظ على الروابط الأسرية للأشخاص المتضررين من العنف المنظم وحالات الطوارئ في مصر والخارج، وكذلك دعم قدرات الهلال الأحمر المصري في الاستجابة لتلك الحالات، انطلاقًا من مبادئ الإنسانية والحيادية والاستقلالية وعدم التحيز التي تميز عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.