عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صابت وخابت.. التفجيرات تحاصر دمشق بسوريا.. استهداف نقطة عسكرية ونجأة آخرى.. وهذه الجهة تتبنى الحادث

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بسماع دوي انفجار صباح اليوم الأحد، في محيط العاصمة دمشق، مؤكدة أن الأنباء الأولية تتحدث عن عمل إرهابي.


بدوره، قال مراسل شام إف إم إن صوت الانفجار، الذي سمع في أرجاء العاصمة، ناجم عن عمل إرهابي استهدف نقطة عسكرية بالقرب من المتحلق الجنوبي، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية أحبطت تفجير ثان بتفكيك عبوة ناسفة وملاحقة إرهابيين.


وأضاف أن الأجهزة الأمنية أغلقت الطرق المؤدية للمتحلق من جهة كفرسوسة والمزة وجسر الزاهرة، مؤكدا أن وحدات الهندسة تقوم بمعاينة موقع الانفجار بالقرب من المتحلق الجنوبي.

وأكد سكان في حي كفر سوسة، لوكالة الأنباء الألمانية، أن "انفجاراً وقع في منطقة دوار الجوزة جنوب حي كفر سوسة قرب المتحلق الجنوبي، وأن عدداً من سيارات الإسعاف توجه إلى المنطقة، وأن القوات الأمنية السورية قطعت الطرق المؤدية إلى المنطقة".

كما أعلنت وسائل إعلام سورية، منذ قليل، أن قوات الامن أحبطت تفجيرا ثانيا بعبوة ناسفة جنوبي دمشق، حسبما ذكرت فضائية سي بي اكسترا.

وأفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، بوقوع تفجير قرب المتحلق الجنوبي للعاصمة دمشق، ووقوع إصابات.


إلى ذلك، أفيد عن استهداف نقطة عسكرية قرب المتحلق، وقد تم إغلاق الطرق المؤدية لموقع الانفجار وتوجه سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان.


كما أفادت مصادر أخرى بأن الأجهزة الأمنية أحبطت تفجيرا ثانياً، عبر تفكيك عبوة ناسفة، وملاحقة عدد من الفاعلين، حيث أغلقت الطرق المؤدية للمتحلق من جهة كفرسوسة والمزة وجسر الزاهرة.


ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر طبية، قولها إن عدداً من القتلى سقطوا في انفجار كفرسوسة ، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية ضربت طوقا أمنيا حول موقع الانفجار.


وتبنى فصيل تابع للمعارضة السورية التفجير الذي وقع في العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الأحد، وتجدر الإشارة إلى أن هذه السرية تتبع لـ"الجيش السوري الحر" وسبق لها تنفيذ عمليات نوعية ضد القوات الحكومية في عدد من المناطق السورية.



ونقلت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية أن "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة التابعة للمعارضة السورية قامت بتفجير مفرزة أمنية عند المتحلق الجنوبي داخل العاصمة دمشق".

وأسفر الانفجارعن سقوط قتلى وجرحى، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي لم يتمكن حتى الآن من تحديد حصيلته.

ويعتبر المتحلق الجنوبي من أكثر الشوارع ازدحاماً في العاصمة دمشق، ويوجد فيه عدد من المقار الأمنية.