عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

توزيع 75 شهادة أمان على 75 سيدة من الأرامل والمطلقات بالغربية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شارك مساء اليوم اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية ، بحفل توزيع أجهزة طبية وشهادات أمان الذى نظمته جمعية الأورمان بالتعاون مع محافظة الغربية.

وخلال الحفل قام محافظ الغربية بتوزيع عدد 75 شهادة أمان على عدد 75 سيدة من الأرامل والمطلقات والمهجورات قيمه الشهادة الواحدة 2500 جنيه كما قام بتوزيع عدد 23 سماعة وخمسة كراسى متحركة وأربعة أطراف صناعية.

كما قدم العقيد عصام أحمد مدير جمعية الأرومان بالغربية الشكر لمحافظ الغربية على دعمه للأعمال الخيرية ورفع الأعباء عن المرضى ومحدودى الدخل وذوى القدرات الخاصة.

وفى ختام الحفل قدم محافظ الغربية الشكر لمديرية التضامن الإجتماعى وجمعية الأورمان على مجهوداتهما في مجال العمل الخيري والمجتمعى موجهاً الدعوه لجميع الجمعيات الخيرية بالمشاركة المجتمعية.

مؤكداً على ضرورة تضافر كافة الجهود لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة الأسر الأكثر إحتياجاً وإنه على إستعداد تام لإستقبال كافة المواطنيين في مكتبه والإستماع إلى شكواهم والعمل على حلها من خلال عقد لقاءات دورية معهم.

والجدير بالذكر أن قيمة أنشطة وأعمال الجمعيات الأهلية بالمحافظة تجاوزرت 250 مليون جنية إستفاد منها أكثر من 2 مليون مواطن ووفرت 2500 فرصة عمل.

وبعد الإنتهاء من حفل التوزيع إلتقى محافظ الغربية ببعض الحالات التى تحتاج إلى مساعدات مختلفة من فرص عمل وصرف معاش تكافل وكرامة وقروض ميسرة لإقامة مشاريع تعينهم على مصاعب الحياة وقد إستدعى محافظ الغربية على الفور وكيل وزارة القوى العاملة وتوفير 22 فرصة عمل لهم فى القطاع الخاص.

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بفحص عدد من الحالات المتقدمة لصرف معاش تكافل وكرامة وكذا قيام جمعية الأورمان بعمل أبحاث إجتماعية لعدد من المواطنين لبحث مدى إستحقاقهم قروض لعمل مشروعات صغيره خاصة بهم.