عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البطران: مبادرة "نور حياة" تهدف اهتمام الرئيس بالمواطن

الدكتورة مي البطران
الدكتورة مي البطران

أشادت الدكتورة مي البطران، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة «نور حياة»، وذلك خلال احتفالية صندوق تحيا مصر، مؤكدًة أن المبادرات الإنسانية للرئيس السيسي هدفها دعم الطبقات الكادحة والفقراء والبسطاء ومحدودي الدخل.

ونابعت البطران في بيان صادر عنها، اليوم، إن هذه المبادرة تعطي أمل للعديد من المواطنين الفقراء والغير قادرين في أن تعود لهم حاسة الإبصار، لافتًة أن الرئيس السيسي أعلن عن دعم المبادرة بمبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر وذلك لعلاجهم مجانا علي نفقة الدولة.

وأضافت وكيل لحنة الاتصالات، أن المبادرة تستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون".

والجدير بالذكر أن الدكتورة مي البطران تقدمت بطلب احاطة عاجل لمحافظ البنك المركزي، لتفعيل ماكينات ATM الناطقة لخدمة المواطنين، وفي الوقت التي تشهد فيه الدولة المصرية توجهًا حقيقيًا لدعم حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على كافة حقوقهم وتمكينهم والعمل على دمجهم والاستفادة من قدراتهم في مختلف المجالات، فمن الضروري أن نسرع وتيرة الاستفادة من التطور التكنولوجي ونعمل على إتاحتها لمساعدتهم لا سيما في قضاء إجراءاتهم المالية من خلال الماكينات الحديثة.