عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

افتتاح معرض ديارنا بمحافظة الاقصر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحت رعاية غادة والى وزير التضامن الاجتماعي افتتحت وزارة التضامن الاجتماعي مساء الثلاثاء 29 من يناير الجاري معرض ديارنا بمحافظة الاقصر حيث شهد الافتتاح المستشار/مصطفي الهم محافظ الأقصر و همت منصور مدير إدارة المعارض بوزارة التضامن الاجتماعي ومحمود فاروق محمود . وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر وعدد واسع من القيادات التنفيذية بالمحافظة والسائحين بالأقصر .

يضم المعرض المقام على مساحة 420 متر المنتجات المتميزة ل45 عارضا من جمعيات الاسر المنتجة بالمحافظات المختلفة ومنتجات شباب الخريجين والجمعيات المتضامنة مع جهاز المشروعات الصغيرة "الصندوق الاجتماعي وتم تخصيص ركن لمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة هذا و تتنوع المعروضات بين المشغولات اليدوية ومنتجات الخياميه واشغال الصدف والنحاس كذلك اشغال متميزة والتصميمات الرائعة من الكليم والسجاد اليدوي اضافة الى التصميمات الراقية من مشغولات الفضة واشغال الكروشيه و منتجات اخميم والمفارش والستائر و ملابس الأطفال والسيدات من العبايات والمشغولات السيناوية والمخبوزات.

يقام المعرض الذى يفتح ابوابه للجمهور في الفترة من 29 من يناير وحتى 20 من فبراير القادم بميدان سيدي ابو الحجاج بالأقصر
وكانت والى قد اعلنت ان عام 2019 هو عام دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويلية لتحقيق معدلات نمو وانتشار لهذه الحرف والحفاظ عليها.