عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس امناء التعليم بالسويس يطمئن الطلاب على تابلت الوزارة الذى تم اختراقه

 إبراهيم عبد الله
إبراهيم عبد الله رئيس مجلس الاباء

قال المهندس إبراهيم عبد الله رئيس مجلس الاباء لمحافظة السويس أنه بعد أن تم تسليم غالبية طلاب مدارس التعليم الحكومي والخاص للتابلت فقد حدث العديد من الاشياء والشائعات والتي اصابت بالقلق كل من الطالب و ولي الامر وعلي رأسها الخوف من الخروج من النظام التي وضعته الوزارة وكذلك فتح بعض المواقع مثل الفيس بوك واليوتيوب والماسنجر والتويتر وخلافه من خلال جهاز التابلت .

وطمئن رئيس مجلس الامناء الطلاب واولياء امورهم بعد ان تمكن عدد من الطلاب من اختراق تأمين التابلت وكذلك من تعرض لنسيان الباسورد الخاص بالجهاز ومنهم من حذف برنامج pdf .

حيث قال من هنا كان لزاماً علينا نحن مجلس الأمناء أن نوضح لأعزائنا الطلاب كيف نتأكد اننا داخل المنظومة وذلك من وجود ثلاثة تطبيقات " أولآ وزارة التربية والتعليم .. ثانياً وجود بنك المعرفة المصرى ثالثاً برنامج lms ".

وعلينا أيضاً التأكد أن الكاميرا غير مفعلة وبرنامج konex موجود بالفعل .

مضيفا اما بالنسبة لباقي البرامج فهى ستكون متاحة للتحميل في اي وقت سواء داخل او خارج المدرسة وسوف تحمل تلقائيا بمجرد بداية المرحلة الثانية وهى ربط الاجهزة بسيرفر المدرسة والوزارة ..كما ننوه بان فتح المواقع الخارجية سوف يتم ايقافها نهائيا بمجرد ربط الاجهزة علي سيستم الوزارة وذلك لوجود اجهزة ferware الحاجبة لجميع المواقع .. وعلينا ان ننتبه جيدا ان الوزارة هى التى تتحكم في الجهاز فلو اكتشفت برنامج تم حذفة من عندك او اضيف لك برنامج فذلك الأمر طبيعي جداً لان الوزارة هي على رأس المتحكمين بالجهاز لمصلحة الطالب بالطبع

وبمجرد استقرار العمل وربط الاجهزة بالسيستم كل المواقع سوف تكون محجوبة بخلاف مواقع الوزارة ، اما بالنسبة لبعض المشاكل التى حدثت مثل نسيان الباسورد كل مايمكنك عملة هوان تتصل بخدمة العملاء 16580 وبعدها يمكن الضغط علي الارقام 1ثم 9 وذلك لتجهز سيريال الجهاز بعدها يمكنك الحصول على باسورد جديدة تفتح به جهازك ويمكنك تغييره في اي وقت ، ولا ننصح بنسيانه لأنه من الممكن يعطل الجهاز وخصوصاً أنه غير محتاج الي تأمين .. المشكلة الثانية وهى برنامج konex غير كاتب لدفعة محافظتك لأنه معتمد علي وجودك انت داخل نظام الوزارة بشكل عادي ولا تقلق لأنه بمجرد الربط علي السيستم كل شيء سوف يكون علي ما يرام.

وقال الشئ الاخير الذي أود أن اوضحة ان بنك المعرفة سوف يتولي مسألة نزول امتحانات تجريبية ولا داعي للقلق لأنه سوف يعتمد في تدريباته علي كل شئ الفترة القادمة بمجرد الانتهاء من التسليم.

اما بالنسبة لضوابط الامتحانات المقبلة على التابلت فنوضح الآتي :-

اولا : ان المركز القومى للامتحانات يضع الامتحانات وكذلك دوره في تأليف بنوك الأسئلة.

ثانياً : التصحيح لن يكون بإجابات نموذجية محددة.

ثالثاً : تطبيق تجربة التصحيح فى مارس مع متابعة مستوى جودتها، لتصل إلى أفضل مستوى لها فى مايو.

رابعاً : أسئلة الامتحان التجريبى الثانى يعقد فى مارس المقبل.

خامساً: أسئلة الامتحان التجريبى الثانى سوف يراعى مطالب الطلاب التى ظهرت فى الامتحان التجريبى الأول.

سادسا ً: الأسئلة سوف تناسب الوقت المحدد للامتحان وأيضًا طبيعة الاختبار الإلكترونى.

سابعا ً : تصحيح الأسئلة سوف يعتمد فى جزء منه على الطريقة الإلكترونية من خلال متخصصين.


واخيراً انه هناك آلية تحكم مركزية فى جميع الخطوات التى تتم خلال الامتحانات أو المناهج الدراسية .