عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قيادى بمستقبل وطن يطالب بكشف سنوى للمخدرات على موظفى الدولة

م.عبد الحميد الهواري
م.عبد الحميد الهواري

طالب المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن حكومة المهندس مصطفى مدبولى بإجراء كشف سنوى للمخدرات على العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة خاصة سائقى أتوبيسات النقل العام والقطارات وسائقى السيارات فى المدارس ، واتخاذ إجراءات عقابية ضد من يثبت تعاطيه المواد المخدرة ويرفض العلاج منها أو يستمر فى تعاطيها .

وقال الهوارى فى تصريحات صحفية له اليوم أن الفترة الماضية شهدت كوارث كبيرة بسبب تعاطى البعض المواد المخدرة ، مشدد على ضرررة إلتزام موظفى الدولة فى القطاعات الهامة والحيوية باليقظة طوال الوقت خاصة وأنهم مسئولين عن أرواح الكثير من المواطنين .

وأكد الهوارى على ضرورة التوسع فى حملات صندوق مكافحة وعلاج الادمان التابع لوزارة التضامن والذى يقوم بهذه الحملات للعمل على خفض نسب الادمان فى مختلف القطاعات ، مشددا على ضرورة تقديم حوافز للراغبين فى الاقلاع عن الادمان تتمثل فى مشروعات وفرص عمل فى القطاع الخاص للعاطلين وعلاوات تشجيعية للعاملين فى الجهاز الإدارى .

وكان النائب العام قد أصدر منذ أيام قليلة بيانا حول حادث محطة مصر أكد فيه "أفاد تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر "الاستروكس"، المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار رقم 2302 المتسبب فى الحادث،".