عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. حسن راتب وهشام عرفات ومفيد شهاب بموقع جامعة العاصمة الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء ان جامعة مصر الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة يأتى فى دعم مشروعات تنمية التعليم والثقافة فى مصر، واستكمالا لمشروعاته التنموية والتعليمية فى سيناء وحرصا منه على مشاركة الدولة فى المشروعات القومية الكبرى.

كما شارك بالحضور د. هشام عرفات وزير النقل الاسبق ود. مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية الأسبق ومحمود ابو النصر وزير التعليم الاسبق ونخبة من المتخصصين لوضع اللمسات الاخيرة لانطلاق اهم واكبر مشروع تعليمى جامعى بالعاصمة الادارية الجديدة " جامعة العاصمة الدولية ".

واضاف راتب اننا نهدف الى اعلاء القيمة الاجتماعية وليست الجدوى الاقتصادية فقط ، الرسالة التى تقدمها الجامعة اهم من الربح والخسارة ، حيث ستوفر الجامعة الجديدة تدريس كافة التخصصات الحديثة فى العالم وسيسعى من خلالها لمنافسة أكبر الجامعات العالمية وتركز على تخريج دفعات قادرة على المنافسة مع خريجى الجامعات الأجنبية، وأن تراعى فى مناهجها وطرق تدريسها كافة المقاييس الدولية لتكون نموذجا تربويا يقدم القيمة العلمية على المكاسب المادية.

واشار راتب فى رسالة الى العاملين والمشاركين فى المشروع الضخم وان يكون هذا العمل بنية صادقة لله ، واننا نسعى الى اعلاء مفاهيم التنمية وحب الوطن وليست الجدوى الاقتصادية فقط مثل ما قمنا به فى سيناء والعريش ، وعندما بدأنا فى جامعة العريش كان الجميع يتوقع الا يوجد طلاب بالجامعة ولكن حدث العكس وازدهرت جامعة العريش وكانت انطلاقة قوية لها وحتى العام الماضى هناك 10 الاف طالب على قوائم الانتظار

واوضح راتب على جلالة وعظمة التزويد العلمي الكافي لطلاب الجامعة ليصبح لدينا خريج مصري قادر على مواكبة التطور بكافة الأساليب الحديثة.

وفى الختام اشاد راتب بروح التعاون والسعادة وان المشروع سوف يتم الانتهاء منه فى اقرب وقت وبمنتهى الكفاءة

ويذكر ان العمل بجامعة العاصمة الدولية يجري على قدم وساق على ان تشتمل على عدة كليات مختلفة من الجامعات العشر الاول على مستوى العالم لتصبح جامعة العاصمة الدولية هي رائدة التنوير في العاصمة الادارية الجديدة ، وتشمل الجامعة على اكاديمية بحث علمي لتعظيم دور البحث العلمي بجانب العملية التعليمية ودوره في اضفاء مزيد من التطبيقات النظرية التي يحتاجها العلم الى العملية التعليمية في مرحلة الجامعة وما بعد الجامعة