عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة بدر بالقاهرة تستضيف وفد من جامعة اريزونا الامريكية لبحث افاق التعاون المشترك

جانب من الحدث
جانب من الحدث

صرح الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة ان اتفاقا تم مع جامعة اريزونا الامريكية علي خطة التعاون المستقبلية بين الجامعتين واهم ما جاء فيها انشاء برامج مشتركة في مجالات التمريض والهندسة والادارة علي ان تمنح درجات البكالوريوس المشتركة من الجامعتين .

كان الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعه بدرقد التقي وفد من الاساتذة من جامعة اريزونا الامريكية في اطار سياسة جامعه بدر لمد افاق التعاون مع جميع الجامعات المرموقة ذات التصنيف الدولي المرتفع بين الجامعات العالمية.

خلال اللقاء أشار الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعه الي تاريخ انشاء جامعه بدر وكلياتها وخطتها المستقبلية في الارتفاع بجودة التعليم والتعلم ومساعيها للحصول علي تصنيف دولي مرتفع بين الجامعات العالمية بما يصب في مصلحة الجامعه ومصلحة خريجيها . . كما تحدث وفد جامعه اريزونا عن تاريخ الجامعه ومستوي التعليم فيها وبرامجها التعليمية وسبل التعاون المتاحه مع الجامعات غير الامريكية .

ثم التقي وفد جامعة اريزونا في اجتماع ضم عمداء كليات الهندسة والفنون التطبيقية والتمريض والادارة برئاسة الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة وحضورالاستاذ الدكتور ابراهيم القلا والاستاذ الدكتور اشرف حيدر نائبي رئيس الجامعه والدكتور عبد اللطيف احمد مدير مركز ضمان الجودة والتطوير المؤسسي بالجامعه والدكتور احمد عمارة مدير التعاون الدولي , ودار حول حول برامج التعليم المتاحه بكليات جامعة بدر وسبل التطوير التعليمي المتاحه في الجامعات الامريكية، ثم قام الوفد بزيارة الي كليات جامعه بدر .. تفقدوا خلالها قاعات المحاضرات والمعامل وورش الانتاج وابدواء اعجابهم الشديد بالجامعه ومبانيها والبيئة التي توفرها الجامعه للطلبه وناشدوا بالتعاون المشترك وتبادل الزيارات بين الجامعتين في المستقبل.

وقد تمت الموافقة من الجانبين علي خطة التعاون المستقبلية وأهم ما جاء فيها إنشاء برامج مشتركة في مجال التمريض والهندسة والإدارة علي أن تمنح درجات البكالوريوس المشتركة من الجامعتين .