عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نص مذكرة إحالة رئيس نادي الزمالك إلى لجنة القيم بالمجلس

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

تقدمت النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب بطلب رسمي إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، بشأن إحالة النائب ورئيس نادي الزمالك للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة.

واستعرضت النائبة في طلبها الأسباب، قائلة: "طالعتنا فيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بقيام النائب، بالتعدي قولا على احدى عضوات نادي الزمالك ونعتها بأفظع العبارات والشتائم، وانهال عليها بالسباب، ضاربا بكرامة مجلس النواب عرض الحائط".

وأضافت: قام النائب باحتجاز هذه السيدة بالنادي، وهددها ووجه إليها السباب واستغل سلطته بالنادي ووجه أفراد الأمن باحتجازها والتحفظ عليها".

وأكدت أبو السعد، احتماء النائب خلف الحصانة التى اكتسبها لممارسة اعمال التشريع، لا يجوز ان يتم استغلالها من أجل اهانة المواطنين.

وأشارت: الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما تحدث عن المرأة ضمن أحاديثة الكثيرة عنها، قال حرفيا "حينما تتحدث الى المرأة... تقف ويدك خلف ظهرك"، فما بالكم بمن اهانها على مريء ومسمع الملايين.

وشددت أن ما اقترفه النائب هو اهانة للمؤسسة التشريعية وخروج عن القيم الدينية أو الأخلاقية والأعراف البرلمانية لعضو البرلمان، يستوجب معه إحالته للجنة القيم للتحقيق معه.

واختتمت: " كل ما سبق يمس كرامة البرلمان المصرى وكرامة السادة النواب ممثلي الشعب، ويشوه صورة المؤسسة التشريعية، ولما كانت هذه الأفعال لا تليق بنائب من المفترض أنه يمثل الشعب، وان ما ارتكبه النائب يدخل ضمن أعمال المادة 29 من اللائحة بشأن الخروج على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية، أطلب من سيادتكم إحالة النائب، إلى لجنة القيم لإخلاله بالمادة 29 من اللائحة، حيث أن ما اقترفه يعد على القيم الدينية والأخلاقية و الاجتماعية، وأيضا المبادئ الأساسية للمجتمع المصري، كما يعتبر إخلالا بواجبات العضوية التي تقضي احترام هيبة البرلمان واحترام الموطن المصري".