عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التوعية بخطورة المخدرات في ندوة "معا ضد الإدمان" بجامعة حلوان

نيوز 24

فى إطار اهتمام جامعة حلوان برفع الوعى الطلابى نظمت اللجنة الثقافية بكلية التمريض تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ندوة بعنوان معا ضد الإدمان .

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تهتم بالأنشطة الثقافية والدينية التي تساهم في ترسيخ القيم والمعتقدات الدينية والاجتماعية والروحانية لدى نفوس الطلاب لذلك تحرص الجامعة على تنظيم مجموعة من الأنشطة والندوات داخل الكليات لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان والتعاطى ورفع الوعى لدى طلاب الجامعة بالآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة وكيفية تحصينهم ووقايتهم من المخدرات حرصا على مستقبلهم مشيرا إلى دور الشباب وطلاب الجامعة للتوعية بأضرار ومخاطر الإدمان لأن الشباب هم القادة الحقيقيون.

وأشارت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض إلى أن الكلية حريصة على تنظيم العديد من الندوات لتوعية الطلاب وتثقيفهم بأضرار المخدرات، حيث أن الإدمان ظاهرة عالمية تعاني منها جميع المجتمعات.

وتضمنت الندوة التوعية بخطورة المخدرات والادمان وكيف أنها فى كثير من الأحيان تؤدى إلى أن يفقد المدمن حياته وتمتد خطورة الإدمان ليس على الفرد فقط بل على من حوله فى المجتمع، لأن هذه الظاهرة تزيد من انتشار الجرائم، حيث أن المتعاطى يكون غير مدرك لتصرفاته فيرتكب الجرائم بلا وعي.

هذا وقد حاضر فى الندوة الشيخ هشام رمضان مسئول الإرشاد الدينى والدعوة بجامعة حلوان والدكتور حسن محمد رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب بالجامعة.