عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المنظمة العربية للهلال الأحمر تدين الأعمال التخريبية لمنشآت النفط

شعار المنظمة
شعار المنظمة

أدانت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تعرّض محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية إلى هجوم تخريبي بطائرات من دون طيار ما أدى الى إيقاف ضخ النفط فيه ، وعبرت المنظمة عن قلقها من تسبب هذا الإعتداء الإرهابي في تصعيد التوترات في المنطقة وذلك عقب الأعمال التخريبية التي طالت اثنتين من ناقلات النفط السعودية والإماراتية والنرويجية ضمن استهداف أربع سفن مدنية وتجارية قبالة سواحل الإمارات في هجمات تشكل تهديداً لأمن إمدادات النفط العالمية وأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية الدولية .

ودعا الأمين العام للمنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري المجتمع الدولي إلى حماية المنشآت ذات الارتباط بأعمال الناس وحياتهم المعيشية بالنظر إلى ما يترتب على ذلك من كوارث بيئية وإنسانية واقتصادية بحق المنطقة . مشيراً إلى الآثار الوخيمة التي قد تنتج عن استهداف منشآت النفط ومنها تعطيل مفاصل الحياة ، وعدم تأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين والقطاعات الخدمية مثل الصحة والمياه ونقل الغذاء والدواء والتي ستمثل انتكاسة كبرى على المستوى الخدمي والحياة بشكل عام .

وحذّر "التويجري" في ذات السياق ، من أن هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي وتقويض أمن واستقرار دول المنطقة . داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته نحو ضمان سلامة الملاحة البحرية ، وضمان استقرار المنطقة والحفاظ عليها من التوتر والصراعات التي قد تجلب المزيد من المآسي وهو ما ينعكس سلباً على السلم والأمن الإقليمي والدولي.