عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التاريخ يبكي طلاب شعبة أدبي والفيزياء تسعد شعبة علمي بالدقهلية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حاله من الحزن تضرب طلاب شعبة أدبي لصعوبه التاريخ وعلي النقيض الفيزياء تسعد شعبة علمي في الأمتحانات الثانويه العامه بالدقهليه

أدى طلاب الثانوية العامة ، اليوم السبت، امتحاني الفيرياء للقسم العلمي، ومادة التاريخ للقسم الأدبي، حيث بدأت اللجان من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرََا، وتباين آراء الطلاب حول مدى صعوبة أسئلة الامتحانين.

حيث ألتقت جريده" العربيه نيوز " بطالبه ساره نبيل بالشعبة العلمية، إن امتحان مادة الفيرياء جاء بشكل مباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، لافتا إلى أن أسئلة الامتحان كانت مباشرة واتسمت بالسهولة على عكس توقعاتهم.

وتؤكد سلمي شريف ، طالبة، بمدرسة السيده عائشه أن امتحان الفيرياء جاء مباشرا ولم تتوقعه بهذه السهولة، وانتهت من الإجابة عليه قبل الوقت المحدد، مضيفة “بالنسبة للطالبه الذي لم يذاكر سيقول إنه صعب”.

‏‎وعبرت حبيبه علام طالبة، بأحدي مدارس المنصوره عن سعادتها لسهولة امتحان الفيزياء، “الامتحان حلو هو كان طويل شوية بس في النهاية كان كويس، وفي مستوى الطالب اللي مذاكر”.وعلقت اليوم أحسست أن الامتحانات انتهت انتهاء مادة الفيزياء التي تسمي بعبع القسم العلمي .

وعلي النقيض جاء طلاب شعبة ادبي يبكون من صعوبة امتحان مادة التاريخ وقالت روان فتحي طالبة بالشعبة الأدبية، بمدرسة جيهان الثانويه إن امتحان التاريخ كان سهلا نوعا ما، ولكنه طويل وبحاجة إلى التفكير، والوقت غير كاف ولم يتناسب مع طول الأسئلة.غير ذلك اشتكت من الضوضاء وعدم التزام المراقبين والحفاظ علي هدوء اللجان مما تسبب لها بتاعي وعدم التركيز وضياع الوقت وبذلك لم تجد وقت للمراجعه.

‎واضافت الطالبه الاء عبد الرحمن، بالشعبة الأدبية، تقول الإمتحان التاريخ كان في مجمله ليس صعب بالدرجة ، ولكن كان هناك بعض الأسئلة الصعبة، ولم يكن في مستوى سهولة باقي الامتحانات السابقة، وأتمنى النجاح فيه، لأنه ضم بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير، طويل والوقت غير كافي.

وتتابع شاهي اميه، طالبة، أن امتحان التاريخ كان ليس عاديا فكان في مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى وجود بعض الأسئلة الغامضة والتي كانت بحاجة إلى التفكير قليلا، وهو ما أخذ الكثير من الوقت، وفي اعتقادي كان بحاجة إلى وقت أكثر من المحدد.

يذكر أن محافظة الدقهلية تضم 112 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى لجنة سجن جمصة العمومي، ولجنة مدرسة المتفوقين بجمصة، باجمالي 114 لجنة بالمحافظة، ويؤدي الامتحانات فيها أكثر من 43 ألف طالب بـ17 إدارة تعليمية على مستوى الدقهلية.

ويشارك في الإشراف على أداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، ما يقرب من 8000 عضو، مابين رؤساء لجان وملاحظين وأعضاء قانونين وأجهزة أمن.