عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم العالي يفتتح منشآت ومشروعات تعليمية وبحثية جديدة بجامعة كفرالشيخ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الاثنين عددًا من المنشآت التعليمية والبحثية الجديدة بجامعة كفر الشيخ، يرافقه د.ماجد القمري رئيس الجامعة، وعدد من رؤساء الجامعات، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، والشخصيات العامة.

شملت الافتتاحات:
كلية الحاسبات والمعلومات، وتتكون من 5 طوابق، فضلاً عن 40 معمل حاسب، و 4 مدرجات، سعة كل منها 400 طالب، وقاعة سيمنار، و10 قاعات تدريسية ومكتبة ومكاتب إدارية.

معهد علوم وتكنولوجيا النانو، ويتكون من 6 طوابق وقاعة سيمنار و 4 قاعات تدريس، وغرفة نظيفة مساحة 250 مترًا مربعًا، ووحدة ميكروإلكترونيات و38 معملًا بحثيًّا، ووحدة إنتاج الكميات الكبيرة من المواد الجديدة متناهية الصغر؛ للاستخدام الصناعي والتجاري، بتكلفة 51 مليون جنيه.

كلية الذكاء الاصطناعي، وتتكون من 7 طوابق، تحتوى على مكاتب إدارية، وقاعات ذكية، ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات، وتحليل البيانات الضخمة، والأمن السيبرانى، والتعلم العميق، بالإضافة إلى معامل البرمجة، ونظم المعلومات الذكية، بتكلفة 21 مليون جنيه.

كلية الحقوق، وتتكون من 5 طوابق، ومبنى ملحق للمدرجات.

مبنى الخدمات الطلابية، ويتكون من دور أرضي وطابق واحد، ويضم عددًا من الكافتيريات، ومحلات بيع الكتب والمستلزمات الطبية والعلمية والهندسية، بتكلفة 12 مليون جنيه.

الإدارة العامة للجامعة، وتضم مكاتب إدارية لرئيس الجامعة ونوابه وأمين عام الجامعة، وإدارات الجامعة، ومتحف تاريخ الجامعة، وقاعة استقبال وقاعة طعام، وعددًا من المخازن الرئيسية، بتكلفة 125 مليون جنيه.

مركز المؤتمرات، ويضم قاعة احتفالات كبرى بسعة 1600 مقعد، ومسرحًا كبيرًا بمستوى أوبرا، بالإضافة إلى قاعات سيمنار، وقاعتين متوسطتين، سعة كل منهما 350 وقاعتين سعة كل منهما 150 و 5 صالونات لكبار الزوار، بتكلفة 150 مليون جنيه.
المكتبة المركزية، وتتكون من طابقين، وتحتوى على 3 أجنحة، لكل من قطاع الكليات النظرية والعلمية والطبية، كما تم تزويد المكتبة بخدمة الواي فاي، وأجهزة الكمبيوتر، وتحتوي المكتبة على قاعات متعددة، ومجهزة للاطلاع والبحث، بتكلفة 105 ملايين جنيه.

دار الضيافة، وتتكون من 6 طوابق، ومدخل فندقي، وتشمل 81 غرفة، وكل غرفة تحتوى على سريرين، و 4 أجنحة لكبار الزوار، ومطعم، وصالتين للطعام، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه.

المدينة الجامعية طالبات، وتتكون من 6 أدوار، تحتوى على 124 غرفة، وتستوعب 350 طالبة ضمن الإسكان المتميز، بتكلفة 22 مليون جنيه.