عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الثلاثاء القادم.. جامعة السويس تنظم مؤتمراً للإقتصاد الأزرق

نيوز 24

تنظم جامعة السويس المؤتمر الدولي الأول للإقتصاد الأزرق وبعنوان '' الإقتصاد الأزرق ودوره في تحقيق أجندة افريقيا 2063 للتنمية المستدامة '' .

وأكد رئيس جامعة السويس أن الجامعة تبذل قصارى الجهد لخروج هذا الحدث الهام بالصورة المشرفة لاسيما في ظل رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي ، والإهتمام غير المسبوق من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشأن الأفريقي ، وما يمثله مفهوم "الإقتصاد الأزرق " من أهمية قصوى في تحقيق أجندة التنمية المستدامة لأفريقيا 2063

موضحاً أن عقد مؤتمر الإقتصاد الأزرق الأفريقي في مصر"ABEC " ، وفي جامعة السويس تحديداً يعد فرصة عظيمة لجمع كل مجتمع الموارد البحرية والعلوم البحرية والتكنولوجيا للمهتمين. وسوف تزيد من الإستفادة من القارة الأفريقية إلى أقصى حد من خلال التطبيقات المتقدمة ذات الصلة لمراقبة وإدارة وتطوير نظامنا البيئي البحري بشكل مستدام .

يذكر أن المؤتمر يعقد خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق10 إلى يوم الجمعة 13 من شهرسبتمبر الجاري بمنتجع لوسيندا بالسويس برئاسة الدكتورة شيماء شلبي الاستاذ بكلية الثروة السمكية بالجامعة .. ومقرر المؤتمر الدكتور الهام محمود على الاستاذ

ويأتى ذلك المؤتمر برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والأستاذ الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس والأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس .