عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المجلس التنفيذي يناقش تقنين أراضي الدولة والتشديد على نظافة المدارس بالدقهليه

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بعد ظهر اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الأستاذ سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

واستهل شاروبيم، اجتماع المجلس بتكريم المستشار رامي ابراهيم عبد اللطيف، نائب رئيس مجلس الدولة، على جهوده المتميزة خلال فترة عمله مستشار مفوض الدولة بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة له أولوية قصوى وخاصة المساحات الكبيرة والبدء بالمساحات الكبيرة من الأراضي الزراعية، مشيراً إلى أن آخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينة نهاية أكتوبر القادم وسيتم إزالة كافة التعديات بعد هذا التاريخ.

ووجه محافظ الدقهلية، للمهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالتشديد على نظافة المدارس من الداخل والخارج وتوعية الطلاب بهذا الشأن، وأشار إلى ضرورة المتابعة الجادة لقش الأرز والتصدي لظاهرة السحابة السوداء ومنع حدوثها.

وشدد شاروبيم، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة إنهاء الاستعدادات لموسم الشتاء ومراجعة أماكن صرف المياه وتحديد أماكن تجمعها لإنشاء بلاعات صرف الأمطار فيها والتأكد من جاهزية المعدات والسيارات.

وطلب محافظ الدقهلية، من المهندس عبد الحميد المصري، وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق، بعرض تصور لرصف جميع الطرق في نطاق المحافظة للعرض على وزير التنمية المحلية.

وشدد المحافظ، على أهمية سرعة الرد على شكاوي المواطنين من مختلف القطاعات وخاصة خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين وقال لابد أن يكون رد فعلنا سريع واستجابتنا على الفور، وأضاف أنه لابد من سرعة الانتهاء من تطبيق الدفع الإلكتروني في كل الجهات.

وأوضح شاروبيم، أن الدولة ماضية في مسارها للإصلاح والتنمية ولابد من منع سير التكاتك في المدن ومصادرة المخالف منها، وأضاف أن الحكومة تعمل على تعميم السيارات التي تستخدم الغاز بدلاً من السولار للحد من التلوث.