عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غداً.. ثقافة السويس تحتفل بالذكرى الخامسة لرحيل الفنان عاطف سالم

الفنان الراحل عاطف
الفنان الراحل عاطف سالم

يقيم نادى الأدب بفرع قصرالثقافة بمحافظة السويس فى الثامنة من مساء غداً الأثنين بقاعة كامل عيد رمضان إحتفالية بمناسبة مرورالذكرى الخامسة على رحيل أبن السويس الفنان التشكيلى ورسام الكاركاتيرالمتميزعاطف سالم .. فى محاضرة بعنوان "عاطف سالم ببن الإنسانية"

يذكر أن فنان السويس الراحل نال العديد من الجوائز وشهادات التقدير لمشاركتة ورفعه علم مصر فى المحافل الدولية لإبداعاته ولمساتة الجمالية فى العديد من المعارض التى أقيمت فى الخارج والداخل

كما يذكر قيامة بمشاركتة فى عمل الديكورات للعديد من المسرحيات وبخاصة مسرحيات الأطفال .. كما قام برسم العديد من أغلفة كتب الأشعار والقصص القصيرة .. وكان له الشرف عندما شارك فى تنفيذ لوحات متحف بطولات الجيش الثالث الميدانى .

كما وضع الفنان الراحل عاطف سالم ريشتة برسوماتة الكاريكاتورية فى خدمة الصحف القومية والمحلية بمدن القناة ومجلة عمال البترول وتليفزيون القناة الرابعة حيث قام بعمل العديد من رسوماتة الكاريكاتورية لبرنامج فوازير رمضان لمدة اربعة أعوام متتالية .

ولإحترافة فن الرسم وثقتة فى نفسة قام بإقتحام المسابقات العالمية فى رسم الكاركاتير .. حيث شارك عالميا ممثلاً مصر فى كبرى المسابقات التى أقيمت فى اليابان وتركيا وأسبانيا .. وأجتاز بريشتةالمهرجانات العالمية .. وتكريماً لنجاحه الذى أذهل الخواجات نشرت بعض أعمالة فى كتب عن هذه المهرجات وترجمت إلى عدة لغات مختلفة