عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلمانى: لم يتم تنفيذ توصيات رئيس الحكومة بخصوص المشكلات الصحية ونقص الأطباء في محافظة الفيوم

النائب هشام والي
النائب هشام والي

تقدم النائب هشام والي عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، بشأن عدم تنفيذ توصيات زيارة رئيس الوزراء للفيوم بخصوص المشكلات الصحية ونقص الأطباء .

وأشار النائب إلى أن محافظة الفيوم تعاني حالة تردى مزمنة فى الخدمات الصحية، وإهمال للمستشفيات المركزية، بالإضافة الى نقص الأطباء بالمستشفيات، ونقص الأجهزة التى تجعل حياة المواطنين مهددة بخطر الوفاة نتاج نقص الإمكانيات الطبية.

ولفت إلى أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قام بزيارة الى محافظة الفيوم بشهر مارس من عام 2019، وقام بتوجيه وزيرة الصحة بشأن وضع إستراتيجية سريعة لحل المشكلات الصحية بالمحافظة، وشاهد -بنفسه- الحالة المزرية التى ووصلت إليها المستشفيات بالمحافظة، بسبب نقص الإمكانيات المتاحة بالمراكز الصحية، ونقص عدد الأطباء فى مستشفيات المحافظة.

وأكد أن وزيرة الصحة وعدت بأنه هذه المشكلات ستحل نهائيا، وانه جار العمل على إنشاء ورفع كفاءة العديد من المراكز الصحية بالمحافظة، كما وعدت الوزيرة أيضا بالقضاء على مشكلة نقص الأطباء، وانه سيتم ضخ مخصصات مالية إضافية، مع دراسة مخصصات مالية إضافية للتغلب على مشكلة نقص الأطباء.

وتابع: "رئيس الوزراء وجه أثناء زيارته بتوفير 10 وحدات غسيل كلوى وجهاز رمد لمستشفي طامية المركزي، كما كلف أيضا بتهيئة مستشفي ابشواي ويوسف الصديق وتعظيم الخدمات الصحية المقدمة بهما، وتخصيص موارد مالية إضافية لتحسين الخدمات الصحية بهما، لحين الانتهاء من تحسين المنظومة الصحية بأكملها بالمحافظة".

وشدد أنه منذ تاريخ زيارة رئيس الحكومة وحتى الآن لم يتحرك ساكنا، ولن يتم اى اتخاذ إجراءات فعالة لتنفيذ توصيات رئيس الوزراء، كما لم يتم إعداد اى خطط أو استراتيجيات للتعامل مع المشكلات الصحية أو نقص الأطباء أو توفير المخصصات المالية التى وعد بها رئيس الحكومة.

وتساءل: "ما سبب عدم تنفيذ توصيات رئيس الوزراء؟، ومتى سيتم تنفيذها؟، وهل ستتحرك الحكومة بالتنفيذ وحل المشكلة؟".