عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان تنظم المؤتمر العلمى الدولى الثامن

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فى إطار النهوض بالمستوى العلمى والفكرى للطلاب نظمت كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان المؤتمر العلمى الثامن بعنوان "آفاق مستقبلية للرياضة العربية والإفريقية ٢٠٣٠"، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمى والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان .

و قد أوضح الدكتور خالد عبد الغفار فى بداية كلمته أن كلية التربية الرياضية للبنات من أقدم وأعرق كليات التربية الرياضية على مستوى الشرق الاوسط ممتدحا المستوى المتميز للطالبات والذى يظهر بوضوح فى العروض القوية للكلية فى المناسبات المختلفة. كما أشار إلى المحاور الهامة للمؤتمر التى تساهم فى تنمية الفكر الرياضى و توضح دور الرياضية في تنشئة الطفل العربي والإفريقي .

وأضاف أنه سيتم التنسيق مع رئيس الجامعة لتجديد الملاعب الرياضية وحمام السباحة بالكلية .

ورحب الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بالأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والسادة الضيوف، مؤكدا على انطلاق المؤتمر من تطلعات وآمال الشعوب العربية والإفريقيه نحو أفاق جديدة فى المجال الرياضى و علاقته بقضايا المجتمع العربي الإفريقي وتأثيره على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع وذلك تزامنا مع تنظيم جمهورية مصر العربية للدورة الإفريقية لكرة القدم كما ‪ يهدف إلى مناقشة الأبحاث الرياضية وبحث القضايا المتعلقة بالمجال الرياضي على المستوى العربى والإفريقى.

وأكدت الدكتورة حنان السيد عميد كلية التربية الرياضية للبنات بالجامعة ورئيس المؤتمر أن الرياضة تلعب دورا بارزا فى التقدم والتنمية المستدامة والنهوض بالدول مشيرة إلى دور المؤتمر فى إتاحة الفرصة للخبراء والعلماء والباحثين في المجالات الرياضية المختلفة لعرض تجاربهم و أفكارهم فى تطوير التربية الرياضية والرياضة التنافسية وصولا إلى التطلعات المستقبلية 2030.
ناقش المؤتمر عددا من المحاور وهي:

*الثقافة الرياضية فى الوطن العربى وإفريقيا وآليات تفعيلها.

*استراتيجيات رياضة المرأة العربية و الإفريقية بين الممارسة والمنافسة وآفاقها 2030.

*التجارب العربية والإفريقيه الناجحة في قطاع البطولة الرياضية.

*التدريب الرياضى وآفاقه المستقبلية.

*الإعلام الرياضى ودوره في الوطن العربي و إلفريقيا.

*دور الاستثمار والتسويق الرياضي والسياحة الرياضية في تفعيل الرياضة للجميع على المستوى العربي والإفريقي.

*ترشيد التكنولوجيا الحديثة لخدمة الرياضة المدرسية والجامعية في الوطن العربي و إفريقيا.

*وضع برامج متطورة في مختلف العلوم المرتبطة بالتربية الرياضية.

*الرياضة لذوى القدرات الخاصة والنظرة المستقبلية للممارسة الرياضية.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية قدمت عميد كلية التربية الرياضية للبنات الدروع للسادة الضيوف تقديرا لهم، هذا وتستمر فعاليات المؤتمر حتى 1 نوفمبر 2019 .