عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

490 مليون جنيه.. أرباح " أليانز للتأمين " فى العام المالى "2019 / 2020"

قيادات أليانز للتأمين
قيادات أليانز للتأمين ــ مصر

نظمت مجموعة " أليانز للتأمين ــ مصر " برئاسة أيمن حجازى مؤتمرا موسعا خلال الأيام القليلة الماضية شارك فيه قيادات ومسئولى الشركات التابعة للمجموعة حيث كشفت المجموعة عن نتائج أعمالها للعام المالى " 2019 / 2020 " ، وهى نتائج تجسد مكانة المجموعة فى مصر كواحدة من أكبر الكيانات التأمينية الأجنبية العاملة فى السوق المصرى على كافة الأصعدة المالية والفنية والإجتماعية بمايصب فى صالح الإقتصاد المصرى بصفة عامة ، وصالح سوق التأمين بصفة خاصة . وفى الكلمة التى ألقاها .. قال أيمن حجازى قال أيمن حجازي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز بمصر أن إجمالي استثمارات شركتي أليانز للتأمين وأليانز لتأمينات الحياة بمصر إرتفعت إلى 13.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضى " 2019 / 2020 " بمعدل نمو 68% مقارنة بالفترة المناظرة من العام المالي الأسبق، وأن حجم الأقساط المحصلة بالشركتين بلغت 5.4 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي " 2019 / 2020 " معدل نمو 34% مقارنة بالفترة المناظرةمن العام المالى السابق له .

من جهته قال محمد مهران نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين مصر، أن إجمالي حقوق المساهمين بالشركة إرتفعت بنسبة 28% لتبلغ نحو 488 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2019/2020 مقابل 381 مليون جنيه خلال العام المالى السابق له ، وأن أليانز للتأمين ــ مصر إرتفعت بمحفظة إستثماراتها نهاية يونيو الماضى إلى 1.4 مليار جنيه بمعدل نمو 15.8 % ، كما إرتفعت بمحفظة أقساطها إلى 1.139 مليار جنيه.

وأوضح محمد مهران فى سياق كلمته مستعينا بلغة الأرقام المؤكدة والمعتمدة أن شركته سددت إجمالي تعويضات لعملائها بقيمة 564 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي "2019 / 2020 " بواقع 47 مليون جنيه تعويضات مسددة شهريا، ونحو 2 مليون جنيه يوميا، مضيفا كذلك بقوله أن أليانز للتأمين ــ مصر حققت أرباحا فى 2019 / 2020 تقدر بــ 139 مليون جنيه بمعدل نمو 52 % .

وأشار مهران إلى أن الشركة قامت خلال العام المالي الماضي بتنويع منتجاتها لتقديم الخدمات التأمينية المتنوعة لعملائها، بما ساهم في تدعيم حجم أعمال الشركة ، مؤكدا أن أليانز كعادتها قامت بتقديم حلول تأمينية جديدة ضد المخاطر الإلكترونية تعرف باسم Cyber Insurance لتأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لصالح البنوك والمؤسسات المصرفية، مع استمرار أليانز فى تقديم خدماتها التأمينية التقليدية مثل تأمين السيارات والتأمين الطبي والتي لاقت استحساناً من قبل العملاء وشركاء النجاح من وسطاء التأمين.

واختتم محمد مهران كلمته بالتنويه عن استراتيجية العمل طويلة الأجل فى الشركة والتي ترتكز على خدمة العميل أولاً ، والتوسع فى التحول الرقمي digitalization ــ وفقاً لخطة الدولة- مؤكداً إن لدى أليانز مصر رصيد كبير في هذا الشأن مسلطاً الضوء على استثماراتها الكبيرة، والتي تمكنها من الحصول عند الحاجة إلى الدعم من الشركة الأم باعتبارها من أكبر شركات التأمين على مستوى العالم.

وقال تشارلز تاوضروس العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر أن الشركة حققت 4.217 مليار جنيه أقساط خلال العام المالي الماضي 2019/2020 بمعدل نمو 35% مقارنة بالعام المالي الأسبق 2018/2019، وأن إجمالي استثمارات الشركة بلغت 12.14 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي 2019/2020، بمعدل نمو بلغ 22% مقارنة بالفترة المناظرة، مبينا أن محفظة استثمارات الشركة تتنوع بين الأوعية الإدخارية ، وادوات الدين العام من أذون خزانة ، وسندات حكومية ، وأسهم في البورصة.

وأشار تشارلز تواضروس فى سياق كلمته إلى أن حقوق حملة الوثائق بالشركة بلغت 10.729 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي 2019/2020، كما إرتفعت أرباح الشركة بنحو 75% لتسجل 351 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، كما زادت إجمالي حقوق المساهمين بنحو 34% لتبلغ 1,4 مليار جنيه .

وبلغة ملئها الثقة والفخر أكد تواضروس على الدور الفاعل والمساهمة الإيجابية لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر في مبادرة الشمول المالي ، إذ تقدم الشركة حلولاً تأمينية مبتكرة وفعالة لضمان سهولة حصول الأشخاص غير القادرين على خدمات تأمينية ملائمة لاحتياجاتهم، ولذا قمنا بالاشتراك مع مؤسسة متخصصة في التمويل متناهي الصغر بتقديم برنامج تأميني بتكلفة زهيدة يغطي حالياً اكثر من نصف مليون مصري في كافة محافظات مصر خلال العام الحالى " 2020 " .

وفيما يتعلق بالدور المجتمعى الرائد لمجموعة أليانز .. قال مينا عبد الشهيد الرئيس التنفيذي لقطاعات إدارة السوق لمجموعة أليانز للتأمين بمصر أن أليانز ترتكز في دورها المجتمعي على ثلاث محاور رئيسية تضم التعليم والصحة والرياضة.

وعن التعليم .. أوضح عبد الشهيد الدور المجموعة والذى يتجلى بوضوح عبر دعمها لبرامج يونيسف للدمج الاجتماعي وحماية الأطفال المهمشين وأسرهم في مصرعن طريق مبادرة “من حقي فرصة”، حيث قامت أليانز منذ بداية المبادرة عام 2019 بالتبرع بماقيمته 3 مليون جنيه كمساهمات ناتجة عن بيع أكثر من 192 ألف بوليصة حياة وسيارات حتى الأن.

وعن مساهمات أليانز فى المجال الصحى .. تحدث مينا عبد الشهيد عن تعاون أليانز مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لإنتاج 12 مقصورة عزل لخدمة الطواقم الطبية أثناء إجراء تحاليل فيروس كورونا ، بالإضافة إلى دعم مراكز البحث والتطوير بمدينة زويل من أجل إنتاج نموذج مبدئي لأول جهاز تنفس صناعي مصنع بالكامل في مصر”.

وفيما يتعلق بدعم أليانز للرياضة فى مصر .. أشار عبد الشهيد إلى قيام المجموعة برعاية اللجنة الأولمبية والبارالمبية الدولية كشريك تأميني دولي حصري بدءاً من 2021 وحتى 2028.

وأشار أيمن حجازى إلى أن كلا الشركتين التابعتين للمجموعة " أليانز للتأمين" و" أليانز لتأمينات الحياة" سددتا إجمالي تعويضات تقدر بنحو 2 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي ، كما حققتا أرباحا تقدر بنحو 490 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

وأوضح أيمن حجازى أن استثمار أليانز في البنية التكنولوجية ساهم في تدعيمها لتخطي تداعيات جائحة كورونا، مؤكدا على أن أليانز كانت تعمل بشكل دؤوب ، ولم تتوقف يوما يوما خلال فترة الجائحة ، ملتزمين جميعا بالضوابط والقواعد الإحترازية للمحافظة على سلامة العملاء والعاملين بالشركة.